المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد أحداث الأسبوع فى كفر الشيخ

الجمعة 28/أبريل/2017 - 09:07 م
كفر الشيخ - عمرو على
طباعة

شهدت محافظة كفر الشيخ، أحداثًا عديدة، ومتنوعة، تضمنت ما بين الأحداث الخبرية، والهامة، والتي شغلت الرأي العام، وذلك على مدار الأسبوع المنقضي.

ويرصد موقع "المواطن"، أحداث المحافظة منذ بداية الأسبوع.
افتتح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، يوم السبت الماضي، معرض منتجات التعليم الفني، ويشمل عرضـًا للمنتجات الغذائية، والزراعية، ومنتجات الألبان، والملابس الجاهزة، والاثاث المعدنى، وجميع صناعات الأثاث المنزلى، وذلك من صناعة طلاب التعليم الفنى.

كما كرم محافظ كفر الشيخ، كل من السيدتين فتيحة كامل حسين اللواتي، الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة، ومنى يوسف علي ندا، الأم المعيلة الأولى على مستوى الجمهورية، وقدم لهما منحة رئاسة الجمهورية، وقيمتها 100 ألف جنيه بواقع 50 ألف لكل منهما.

وأعلن المهندس علي عبد الستار مساعد محافظ كفر الشيخ، لمنطقة وسط، ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، عودة تمثال العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، إلى مكانه بميدان زويل الجديد، ما بين المستشفى العسكري، ومركز التطوير التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وكانت الرياح والأمطار، تسببت يوم الأحد، في سقوط تمثال العالم الراحل، بعد 4 شهور من تركيبه وسط هذا الميدان، تكريما وتخليدًا له، وذلك بحضور أسرته وأصدقاء مدينة زويل بالإسكندرية، وكفر الشيخ، وذلك يوم 9 نوفمبر من العام المنقضي 2016.

كما احتفلت مديرية الأوقاف بكفر الشيخ، يوم الأحد الماضي، بذكرى الإسراء والمعراح، بمسجد الاستاد الرياضي شرق مدينة كفر الشيخ، وذلك بحضور محافظ الإقليم اللواء السيد نصر.

وفى نفس هذا اليوم، وقعت إدارة المركز الإعلامي بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في سقطة مهنية بعيدة عن مجال العمل الإعلامي، عندما أرسلت بيانًا للصحفيين ومراسلىي الصحف والمواقع الإليكترونية، يفيد بلجوء نسر إلى ديوان عام المحافظة، للاحتماء والإختباء من قطيع غربان.

وبعد تلك الواقعة بأيام، ظهر صاحب النسر الحقيقي، وهو لطالب ثانوي، يهوى تربية الطيور، والحيوانات، والعصافير، والكلاب، مؤكدًا، أن النسر هرب من القفض المحبوس فيه، ما يدل على إدعاءات وكذب، وعورات العمل بالمركز الإعلامي بديوان عام محافظة كفر الشيخ، وهو ما أدى إلى وضع المحافظة، ومحافظها اللواء السيد نصر، محط أنظار وسخرية عددًا من المحطات الفضائية، والمواقع الإليكترونية.


وأعلن مصطفى جادالله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، يوم الثلاثاء الماضي، إجمالي الفائزين بقرعة الحج من الجمعيات الأهلية، والاختيارات من المديرية، ومن محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، بلغ عددهم 360 شخصًا، من إجمالي 1262 متقدمًا لتك القرعة.

وكشف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، في تصريحات صحفية، عن فوز 342 بقرعة الحج للجمعيات الأهلية، واختيار المديرية لعدد 8 مشرفين من الجمعيات الأهلية، و10 آخرون يكونوا من اختيار محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، من أسر الشهداء ليصبح إجمالي المختارين لقرعة الحج هذا العام 360 شخصًا.

ومنح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أمس الخميس، 13 رحلة عمرة لأمهات الأيتام، وتكريم الأيتام المتفوقين، رياضيًا، وتوزيع لحوم عليهم بالتعاون مع القوات المسلحة، وذلك خلال الحفل الذي نظمته جمعية الإيمان لكفالة ورعاية الأيتام، بحديقة صنعاء، بمدينة كفر الشيخ، بالتعاون مع جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية الشقيقة وجمعية الأورمان والتضامن الاجتماعي بكفر الشيخ.

وشهد الحفل صرف جمعية الإيمان، كفالات الأيتام الواردة من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن 4 شهور، وقدرها مليون ومائتان ألف جنيه، وجرى توزيعها على عدد 516 يتيم، بمتوسط مبلغ 2346 جنيهًا لليتيم، وكذا صرفها لمبالغ مساعدات الزواج المقدمة، من الجمعية، بإجمالي مبلغ 22 ألف وخمسمائة جنيهًا، موزعين على عدد 9 عرائس، بواقع مبلغ 2500 جنيه لكل عروسة مساعدة في جهازها.

وفى نفس هذا اليوم، أمس الخميس، اتهم موظف بشركة كهرباء الدلتا بمدينة بيلا بكفر الشيخ، مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية "توك توك"، بسرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالي كبير، قيمته 217 ألف جنيه، كانت بحوزته، ولاذوا بالفرار، وذلك أثناء توجه لإيداع المبلع بالبنك.

كما كثفت مديرية أمن كفر الشيخ، أمس الخميس، من تواجد قواتها، ورجال الشرطة، أمام الكنائس، بمراكز ومدن المحافظة، وذلك تزامنًا للزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر غدًا الجمعة، والتي ستستغرق يومين.

أما اليوم الجمعة، فشهد مصرع شرطي بالمعاش، وإصابة إثنين أخرين، إثر اشتعال النيران، في شقة الأول المتوفى، بحي القنطرة، بدائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، حيث تلقت غرفة العمليات الرئيسية بهيئة الإسعاف بكفر الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري، مدير الهيئة، تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، باحتراق شقة بحي القنطرة، ووجود جثة ومصابين، ملك شرطي سابق بالمعاش.

وبالفحص أسفر الحريق عن مصرع صاحب الشقة، "فرج م.ح.ا"، 70 سنة، شرطي بالمعاش، بحروق، واختناقات، وإصابة كل من "محمود م"، 35 سنة، بجرح متهتك بفروة الرأس، و"إبراهيم ت.ع"، 27 سنة، اشتباه كسر بالساق اليسرى، وجرى نقلهما لمستشفى كفر الشيخ العام، لتلقيهما العلاج اللازم.

وكشف تقرير مفتش الصحة، بعد توقيع الكشف الطبي على المتوفى، تبين وفاته باختناقات، نتيجة استشاقه أدخنة الحريق، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وجرى إيداعه بمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، تحت تصرف النيابة العامة.

وفي نهاية التقرير، أصدر اليوم، اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، قرارًا حمل رقم 5426 لسنة 2017، بحظر نقل القمح المنتج محليًا داخل محافظة كفر الشيخ لموسم 2017، خارج حدود المحافظة، عدا القمح التابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، المنقول بسيارات الشركة، وأي جهات أخرى، مشددًا على الجهات المعنية خلال قرار حظر نقل القمح، في حالة النقل يشترط الحصول على التصريح بالنقل من مديريتي الزراعة، والتموين والتجارة الداخلية، بكفر الشيخ، موجهًا بتوريد كميات القمح التي تضبط بالمخالفة، إلى الشون، والصوامع، التابعة للجهات المسوقة بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads