المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجارديان": الشعب الفلسطيني يضع "أبو مازن" على صفيح ساخن

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 01:10 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن اللقاء الذي من المتوقع أن يجريه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، سيفتح عليه العديد من الجبهات المعارضة من قبل الشعب الفلسطيني، لأن من المتوقع أن يلتقي كذلك أحد أهم الرموز السياسية في إسرائيل، وهو جارد كوشنر، المعروف صلته القوية بحركة المستوطنين اليهود.

ونوهت الصحيفة البريطانية، إلى انطلاق العديد من التظاهرات، في مختلف أنحاء فلسطين، اعتراضًا على الزيارة،، مما أدى تأكيد ديانا بوتو المستشارة القانونية السابقة للسلطة الفلسطينية، على أن المشكلة التي يواجهها الرئيس الفلسطيني، تتعلق بمدى ارتباط شعبه به، وما إذا كان العالم يعتبره زعيم شرعي للبلاد.

وترى "الجارديان" أن الرئيس الفلسطيني في أمس الحاجة لتلبية الدعوة وزيارة البيت الأبيض، للتأكيد على أن قضيته لا تزال تشغل الرأي العام العالمي، موضحة أنه وإن كان ترامب قد استمر في تجاهل عباس لفترة أطول من ذلك، لكان قوض من مكانته في بلاده.

وقال دانييل ليفي رئيس مشروع الشرق الاوسط الأمريكي، أن الهدف المرجو خلال هذه المرحلة هو عدم تعرض السلطة الفلسطينية لضربات حاسمة"، مضيفًا: يحتاج الفلسطينيون إلى إدارة أمريكية تمنع التوسع في بناء المستوطنات، ولا تأخذ كل القدس".

واختتمت الصحيفة مقالها بالإشارة، إلى أن العديد من التخوفات تحيط بالرئيس الفلسطيني، كون السفير الأمريكي ديفيد فريدمان يؤيد فكرة نقل السفارة إلى القدس، وإذا حدث ذلك سيواجه عباس موجة من الغضب الشديد على حد قولها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads