المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

الأربعاء 03/مايو/2017 - 02:04 م
أحمد نصري
طباعة

بعض الوصفات لتطويل الشعر

أن الطبيعة هي الأفضل دائمًا، وبعودتك للطبيعة سيدتي ستحصلين على الشعر الطويل الناعم الذي تتمنيه، وإليك بعض الوصفات لتطويل الشعر.


1- ماسك النخاع لتطويل الشعر

أول وصفة لتطويل الشعر، والأفضل بلا منازع هي النخاع. النخاع معروف بما له من فوائد رائعة و مؤثرة جدا على الشعر في تنعيمه وتطويله وزيادة كثافته، وإليك طريقة استعمال النخاع لتطويل الشعر.

اشتري النخاع من الجزار ثم قومي بخلطة بزيت زيتون أصلي وزيت جدايل أصلي على نار هادئة وانتظري حتى يذوب تماما ثم ضعيه في زجاجة واستخدميه لدهن شعرك يوميا واغسلي شعرك كل ثلاثة أيام ولا تقلقي لأن بشرة فروة الرأس تحتاج يومين لامتصاص الزيوت لذلك فترك الزيت على الشعر لا يؤذي الشعر كما يعتقد البعض، وستلاحظي الفرق بعد شهر ونصف من الاستعمال.

 

2- خلطة البيض والعسل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

الخلطة الثانية لتطويل الشعر هي خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون، قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة زيت الزيتون، وبيضة في إناء ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا، وكرري الماسك مرتين أسبوعيا وستلاحظي الفرق.

 

3- هل تعرفي فوائد الروز ماري لتطويل الشعر

الروز ماري معروف بفوائده في مجال تطويل الشعر ويدخل في تركيبة الكثير من منتجات تطويل الشعر لذلك قومي بخلط خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع عشر ملاعق من زيت إكليل الجبل وضعي الخليط في حمام ماء دافئ، وبعدما يدفأ الخليط قومي بوضعه على شعرك ودلكي فروة الأس جيدا ثم لفي شعرك بمنشفه ساخنه واتركيه لمدة 45 دقيقة، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعيا لتحصلي على شعر أطول في وقت قصير.

 

4- الثوم والعسل لتطويل الشعر

الثوم يستخدم لتطويل الشعر عن طريق خلط عشر فصوص ثوم في الخلط جيدا ثم تصفية العصير، وامزجيه بكميه متساوية من عسل النحل وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، وكرري هذا الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا، وبعد فتره ستبدأين ملاحظة الفرق في طول شعرك .

 

5- طريقة إستخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر

المرأة العربية معروفة باهتمامها بشعرها وتغذيته وطوله، وكان من أوائل الزيوت التي استخدمتها زيت الزيتون لذلك يجب عليك الاعتماد عليه كزيت أساسي تستخدميه لتطويل شعرك، وذلك عن طريق تدفئته ثم وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدا، كما يمكن استخدامه كبلسم بديلا للبلسم العادي مرة أسبوعيا، وستلاحظين اختفاء تقصف الشعر تمامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads