المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعب ومدرب.. نجمين في شخص "زيدان"

الجمعة 05/مايو/2017 - 04:36 م
محمد خالد
طباعة
زين الدين زيدان اللاعب الفرنسي الرائع و المدرب الآروع، استطاع زيدان وضع إسمه من ضمن أفضل اللاعبين في التاريخ بعد تألقه في كل مكان لعب له حيث توج مع منتخب فرنسا بلقبي المونديال 1998 واليورو 2000 ، ودوري الأبطال مع ريال مدريد، وحصل على الكرة الذهبية مع يوفنتوس وتألق كثيراً في كان وبوردو.

وخلال مسيرته الكروية يعتبر زيدان من أفضل اللاعبين تهديفياً ومن ناحية صناعة الألعاب، واستطاع مع الأندية التي لعب لها تسجيل 84 هدف وصناعة 94 هدف وذلك خلال 447 مباراة، بينما سجل 25 هدف وصنع 19 هدف مع المنتخب الفرنسي الأول في 76 مباراة.

وتالق زيدان مع يوفنتوس الإيطالي وحقق الدوري الإيطالي 1996، 1998،1997، كأس السوبر الإيطالي: 1997
كأس السوبر الأوروبي: 1996، كأس الإنتركونتيننتال: 1996.
و حقق مع ريال مدريد الإسباني الدوري الإسباني: 2003/2002
كأس السوبر الإسباني: 2001 و2003، دوري أبطال أوروبا: 2002/2001، كأس السوبر الأوروبي: 2002، كأس الإنتركونتيننتال: 2002.
ليعتزل الأسطورة زيدان بعد كأس العالم 2006 بعد النطحة الشهيرة لماتيراتزي في النهائي امام ايطاليا.

بدأ تدريبه في ريال مدريد في 2013 كمساعد مدرب للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وساهم في إحراز الفريق في لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014 و كأس السوبر الأوروبي 2014، و كأس العالم للأندية 2014.

وفي 2015 قام بتدريب ريال مدريد كاستيا، وفي الرابع من يناير عام 2016 أعلن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عن تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديراً فنياً لفريق كرة القدم وإقالة الاسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني السابق.

ليبدأ رحلة تالق في عالم التدريب مع النادي الملكي، استطاع زيزو تقليص الفارق مع برشلونة الي نقطة واحدة بعد أن كان الفارق 11 نقطة ليحسم برشلونة الليجا في اخر جولة.

وفي نفس الموسم فاز مع ريال مدريد بدوري الابطال بعد تغلبه على أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح (5-3) بعدما انتهت المباراة ب 1-1 ليصبح أول لاعب يحصل على دوري ابطال اوروبا كلاعب ومساعد مدرب ومدرب.

و في هذا الموسم استطاع أن يكون متصدر الدوري الاسباني مناصفة مع برشلونة برصيد 81 نقطة مع مبارة مؤجله للريال، واستطاع الوصول مع القلعة البيضاء الي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا و حقق انتصار عريض علي اتلتكو مدريد في مبارة الذهاب علي ملعب سنتياجو برنابيو بفوزة 3/0 و يضع قدم في النهائي.

فهل يفعلها زيدان و يستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد أن فشل جميع المدربين و الاندية في تحقيق هذا اللقب في سنتين متتاليتين.

بكل المقاييس نجح زيدان في تسطير اسمه بين كبار المدربين كما فعل من قبل و سطر اسمه بين كبار لاعبي كرة القدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads