المواطن

رئيس مجلس الإدارة
مسعد شاهين
مستشار التحرير
شارل فؤاد المصري

صحة ومرأة

أفضل الأوقات لشرب الحليب

الأحد 07/مايو/2017 - 12:12 م
المواطن
طباعة
سماح محمود
يعتبر "الحليب" هو المحتوِي علي المكونات الغذائية الأساسية للمواليد الجديدة، قبل تناول أب أغذية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقوي الشعر، وتحمي البشرة من المشاكل الجمالية، كما أن الحليب هو المكون الأساسي لمنتجات الألبان مثل اللبن الزبادي، القشدة، الجبن،الزبدة،حليب مجفف،اللبن المجفف، وغيره الكثير، ومن أهم بروتينات اللبن مصل اللبن وبروتين الجبن.

إنَّ أفضل وقت لشرب كوب من الحليب هو وقت المساء قبل الخلود للنوم،

وجاءت هذه النتيجة من خلال دراسات علميّة قام بها عدد من خبراء التَّغذية، فاكتشفوا أن شرب الحليب في ذلك الوقت يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب، ويمنع الأرق وقلة النوم.

كما أن كمية الكالسيوم الممتصة منه للجسم، تكون أكثر من أي وقت آخر خلال ساعات النهار، ويُفضل تناول كوب الحليب بعيدًا عن وجبة العشاء بساعتين أو ثلاث؛ وذلك لأنه يعتبر مادة غذائية دسمة ومشبعة، كما أن الحليب قادر على التفاعل مع المواد الغذائية المتناولة والتسبب بأذى للجسم، وإن كان لا بد من تناول شيء معه فيُفضل اختيار حبات التمر.

إنّ تناول الحليب في الصباح وفي وقت الغداء يمكن أن يسبب أضرارًا للجسم كالتالي: تناول الحليب في الصباح: هو أمر ليس بالخطير، ولكن يُفضل الابتعاد عنه بسبب تأثيره على المعدة فيسبب لها التخمة والانتفاخ، كما أنه في ذلك الوقت لا يتم امتصاص الكالسيوم منه جيدًا.

تناول الحليب وقت الغداء: يمنع تناول الحليب في ساعات الظهيرة نهائيًا؛ لما له خطورة على الصحة العامة للجسم، فهو يتسبب بالعديد من الأمراض منها مرض السكري، ويعود السبب في ذلك لقدرة الحليب بالتفاعل مع المواد النشوية والبروتينية والتغيير من خصائصها الغذائية وجعلها سببًا للسكري.

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن