المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة" أرقام لا تعرفها عن مواجهة يوفنتوس وموناكو

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 09:19 ص
محمد صيرة
طباعة
في مبارة الإياب لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يتقابل يوفنتوس الإيطالي مع موناكو الفرنسي على ملعب "يوفنتوس أرينا" ويسعي موناكو لتعويض الخسارة على ملعب "لويس الثاني" أمام اليوفي بنتيجة 2/0.

وتقابل يوفنتوس مع موناكو من قبل في 5 مواجهات، نجح العملاق الإيطالي في الفوز في 3 مباريات وفاز النادي الفرنسي في لقاء، وتعادل الفريقين في مناسبة واحدة.

وكانت آخر مواجهة جمعت يوفنتوس بموناكو في نصف نهائي دوري الأبطال أنتهت بفوز يوفنتوس 6 – 4 وكان ذلك في نسخة البطولة عام 1997/1998.

و تمكن اليوفي من الوصول إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في خمس من آخر ست مرات ، وذلك عندما يصل إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة.

و لم يهزم يوفنتوس بجانب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، ولم يتلقى أي هدف منذ 531 دقيقة ، وهو أطول مدى في المسابقة.

و استطاع موناكو تسجيل 26 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتلقي 21 هدف، فيما سجل يوفنتوس 19 هدفاً وتلقي هدفين فقط.

وبشكل عام، تقابل يوفنتوس في نصف نهائي دوري الأبطال مع الأندية الفرنسية، في ثلاث مباريات، نجح في الفوز بها، والتأهل للقاء النهائي، حيث فاز على بوردو الفرنسي عام 1985، ونانت عام 1996، ثم موناكو عام 1998.

وتقابل السيدة العجوز مع موناكو في عام 2015، في الدور ربع النهائي بدوري الأبطال، وفاز بمجموع المباراتين 1/0.

و يتصدر فريق يوفنتوس الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 85 نقطة ، بفارق 7 نقاط عن روما، وكذلك الحال يتصدر فريق موناكو الدوري الفرنسي برصيد 86 نقطة بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان مع مبارة مؤجله لموناكو، وعلى صعيد الكأس تأهل فريق السيدة العجوز للمباراة النهائية امام لاتسيو ، فيما غادر موناكو مسابقة كاس فرنسا من باريس سان جيرمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads