المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد محطات السكك الحديد

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 06:41 م
طه جمعة
طباعة
تفقد اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد "محطة سكك حديد القاهرة- محطة الضواحي- أرصفة الوجه القبلي"، وإدارة شرطة مترو الأنفاق "محطة مترو أنفاق الشهداء"، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

واستهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب، والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وأشرف اللواء قاسم حسين، على بعض التغييرات المستحدثة بمحطة سكك حديد القاهرة لمنع الدخول من المداخل الغير شرعية وتم فتح باب دخول وخروج بمحطة القاهرة الرئيسية من أمام شباك تذاكر الدرجة الثانية بحرى، تيسيرًا على دخول الركاب عقب حجز التذاكر للمحطة لمنع التكدس وعدم تعارض خطوط سير الركاب وانسيابية الحركة خاصة وقت الذروة.

وفتح باب خروج من مدخل صيدلية العزبي "تيسيرا علي خروج المواطنين بيسر من القطارات القادمة من الإسكندرية والوجه البحري"، إغلاق مدخل السائقين من ناحية شارع أحمد حلمى لمنع الدخول من المنافذ الغير شرعية للمحطة، غلق باب محطة الشرق الموجود على رصيف رقم (1) "المواجهة لفتحة السور التي تم إغلاقها لمنع نزول الركاب علي شريط السكة الحديد وتعريض حياتهم للخطر".

وأكد اللواء قاسم حسين، على استنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وقام بالمرور على أرصفة المحطة والخدمات الأمنية المعينة، كما تفقد غرفة أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه.

وتفقد اللواء قاسم حسين الساحة الخارجية ومداخل ومخارج المحطة والشوارع المؤدية لتلك المداخل، للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الآمن.

والتقى اللواء قاسم حسين مع الخدمات الأمنية المعينة على سيارة الإطفاء ونبه عليهم بضرورة الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع أية مخاطر والإخطار الفوري عما يستجد في حينه.

وفي إطار التوجيهات بالاهتمام برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة تم التنسيق مع هيئة السكة الحديد ووزير النقل لتشغيل اول عربة كهربائية بمحطة سكة حديد القاهرة لسهولة نقل ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لتحقيق مبادي حقوق الانسان أثناء دخولهم المحطة تيسيرا عليهم في استقلالهم للقطار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads