المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطعم تركي يقدم "ذهب" قابل للأكل في شرائح البيتزا

الأربعاء 10/مايو/2017 - 11:05 ص
محمود قمر
طباعة

قامت سلسلة من المطاعم في مدينة "بورصة" التركية بتقديم البيتزا، مع رقائق ذهب 24 قيراط قابلة للأكل، في خطوة لافتة للأنظار.

وبرر المالك لتلك المطاعم مايفعله قائلا: إنه يحب الاطلاع على آخر الصيحات حول العالم، في مجاله، فاكتشف أن هناك مأكولات كثيرة منتشرة تقدم مع الذهب لـ"نخبة المجتمع الراقية جدًا".

وأردف قائلا: "قلت لنفسي طالما الفرنسيون والإنجليز والأميركيون يتناولونه، فلماذا لا يتناوله مواطنونا الأتراك؟".


"عرفان يالجين" الذي يمتلك 10 مطاعم بيتزا في تركيا، عمل علي البحث عن طرق استيراد هذا النوع من الذهب القابل للأكل، فوجد شركة متخصصة في هذا المجال بالولايات المتحدة، واكتشف أن سعر الرقائق ليس مرتفعا جدا، ومتاح للجميع تناول البيتزا مع الذهب، ولا يقتصر الأمر على النخب كما يعتقد.

فقرر "يالجين" إضافة البيتزا الذهبية إلى قائمة المأكولات في مطاعمه المنتشرة في مدينة بورصة التركية، موضحا أن الزبائن عندما يرون عبارة "بيتزا مع الذهب" يتفاجأون، ويعتقدون أن الأمر مزحة، أو "كاميرا خفية".

وفي النهاية لفت "عرفان يالجين" صاحب خبرة الـ 20 عاما في المطاعم الإيطالية إلى أن سعر البيتزا الذهبية، ليس مرتفعا مثلما يظن كثيرون.

حيث إن القطعة متوسطة الحجم التي تكفي شخصين، يبلغ سعرها 100 ليرة تركية أي 28 دولارا، بينما المنتجات الشبيهة في الولايات المتحدة والعالم يصل سعرها 500 أو ألف أو ألفي دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads