المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحالف الدولي: واشنطن قد تبدأ "سريعًا جدًا" تسليم بعض العتاد للأكراد السوريين

الأربعاء 10/مايو/2017 - 11:22 م
شريف صفوت
طباعة
قال "جون دوريان" المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، أن واشنطن قد تبدأ "سريعًا جدًا" تسليم بعض الأسلحة والمعدات لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، لكنها ستقوم بذلك بشكل تدريجي وتحت مراقبة مشددة، وبحسب ما تقتضيه الحاجة.

وأضاف الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية في تصريحات صحفية "لدينا كمية معينة من الإمدادات في البلاد بالفعل استخدمت لتسليح التحالف العربي السوري وبعض هذه الأسلحة ربما يوزع سريعًا جدًا"، موضحًا أن الأسلحة ستتضمن مدافع آلية وذخيرة وقذائف مورتر.

وحذرت تركيا الولايات المتحدة من أن قرارها بتسليح القوات الكردية التي تحارب تنظيم داعش في سوريا قد يفضي إلى الإضرار بواشنطن واتهمت حليفتها في حلف شمال الأطلسي بالانحياز للإرهابيين.

وكان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي وافق هذا الأسبوع على تسليم أسلحة لوحدات حماية الشعب دعمًا لعملية استعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم داعش، وذلك رغم المعارضة الشديدة من تركيا حليفة الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي. 

ويذكر أن أنقرة تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، امتدادًا لحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة وأوروبا منظمة إرهابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads