المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن: لا نريد إرهابيين أو ميليشيات مذهبية على حدودنا

الجمعة 12/مايو/2017 - 08:52 م
شريف صفوت
طباعة

قال أيمن الصفدي وزير خارجية الأردني، اليوم الجمعة، لنظيره الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده لا تريد "منظمات إرهابية ولا ميليشيات مذهبية" على حدودها مع سوريا.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، أن الصفدي، أكد خلال اتصال هاتفي مع لافروف، "أهمية وقف إطلاق النار في الجنوب السوري".

وتابع: "الأردن لا يريد منظمات إرهابية ولا ميليشيات مذهبية على حدوده الشمالية التي تضمن قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزتنا الأمنية أمنها".

وأوضح البيان، أن لافروف والصفدي، بحثا خلال الاتصال الجهود المبذولة لوقف القتال على جميع الأراضي السورية كخطوة أساسية نحو حل سياسي يقبل به الشعب السوري الشقيق وينهي الأزمة في سوريا، كما عرضا ما توصلت إليه مباحثات أستانا التي وقعت خلالها روسيا وايران وتركيا في الرابع من الشهر الحالي.

وقال الصفدي: "وقف القتال أولوية يجب العمل على تحقيقها بشكل فوري"، معبرًا عن دعم الأردن لـ"حل يحفظ وحدة تراب سوريا وتماسكها واستقلالية قرارها ويلبي طموحات الشعب السوري".

ويذكر أن الأردن صعدت في الأسبوعين الأخيرين لهجتها تجاه النظام السوري، وخصوصًا بعد اتهام دمشق لعمان بالضلوع في خطة لتحرك عسكري في جنوب سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads