المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان: رفع نسبة تغطية القرى بالصرف الصحى إلى 40% فى عامين

السبت 13/مايو/2017 - 01:52 م
أ ش أ
طباعة
عبر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن سعادته بانطلاق مشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة فى المناطق الريفية والقائم على النتائج "P for R"، ويخدم محافظات، الدقهلية والشرقية والبحيرة، ويتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولى، موضحاً أن الحكومة تولى حالياً أهمية كبرى لحل مشكلات الصرف الصحى فى القرى المصرية، بعد أن كانت اهتماماتها تنصب سابقا على توصيل خدمة مياه الشرب.

جاء ذلك خلال زياته لمحافظة الدقهلية، وبرفقته الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى، والوفد المرافق له، والدكتور أحمد الشعراوى، المحافظ،  لتفقد مشروعات الصرف الصحى، التى يجرى تنفيذها بالمحافظة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى :" لدينا مشاكل كثيرة من الصرف الصحى، منها تلوث المصارف المائية، ومشاكل صحية وبيئية، وتوجهنا حالياً هو الإسراع بتنفيذ مثل هذا المشروع، لذا توجهنا للجهات الدولية وعلى رأسها البنك الدولى لدعم توصيل الصرف الصحى للقرى المصرية، ووجه الوزير الشكر للدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى، والفريق المعاون على دعمهم للمشروع، مشيراً إلى أن هدفنا هو رفع نسبة التغطية بالقرى بخدمة الصرف الصحى من 16 % إلى 40 % خلال العامين القادمين.

 وأضاف الوزير: نعمل على دعم وتقوية شركات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية، وهى التى تتولى إدارة وتشغيل هذا المشروع، فى إطار بناء القدرات للشركات، وتحقيق اللامركزية، قائلاً: "رأيتم شاباً هو الذى عرض المشروع بالمحافظة، وهكذا فى باقى المحافظات".

 وقال وزير الإسكان: "عندنا تركيز شديد بمحافظة الدقهلية فى مشروعات المياه، وهناك مشروعات كبرى ستدخل الخدمة خلال أيام لحل مشاكل المياه بالمحافظة، موجهاً الشكر لكل العاملين بالمشروع، ولمحافظ الدقهلية."

 من جانبه قال الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى: أشكر الجميع، ونحن فى البنك الدولى، فخورون بالشراكة مع مصر، خاصة فى مشروع الصرف الصحى، فمشكلة الصرف الصحى لها تأثير كبير على صحة الناس وحياتهم اليومية، ونحن كمؤسسة دولية مهتمة بتحسين معيشة المواطنين، هذا المشروع بالنسبة لنا من أهم المشروعات.

 وأضاف: فخورون بما أنجزتموه، والسرعة فى التنفيذ، وما يقوم به الوزير، وكل أفراد الوزارة، قائلاً: زميل لى بالبنك الدولى أخبرنى أن هذا أسرع مشروع يتم إنجازه على مستوى العالم كله.

 وقال نائب رئيس البنك الدولي: أنا فخور أيضاً بالعمل مع المجتمع، والمشاركة المجتمعية، فهذه المشروعات يجب أن تكون ملك المستفيدين، ونحن نرى تأثير هذا المشروع على المجتمع، وتبرعهم بالأرض، وهذا شئ مهم جداً، مضيفاً: أشكر الجميع، ولأننا فخورون بهذا المشروع، والعالم كله ينظر إليه، هناك بعثة من البنك الأسيوي ستزور مصر للمساهمة فى تغطية كل الجمهورية بخدمات الصرف الصحى.

 وخلال لقاء وزير الإسكان ونائب رئيس البنك الدولى بالمواطنين المستفيدين بالمشروع، قال مواطن من قرية كفر نعمان، إحدى القرى المحرومة وتعانى بشكل كبير من الصرف الصحى: نتمنى مساعدتكم، ونشكر الرئيس على المشروع، والبنك الدولى على توفير التمويل.

 وشكا مواطن من قرية طوخ الأقلام، من الصرف السلبى على المصرف الموجود بالقرية، والتى سينفذ بها مشروع الصرف الصحى، قائلاً: سمعنا بالمشروع وتبرعنا بالأرض، ونشكركم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads