المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عطا لله":البنك التجاري الدولي"مصر" سيحتفظ بـ 10% من أسهم "سي أي كابيتال"

الأحد 14/مايو/2017 - 04:03 م
أحمد الشيخ
طباعة

قال محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لشركة "سى اَى كابيتال القابضة"، إن البنك التجاري الدولي"مصر"، سيحتفظ بنحو 10% من أسهم "سي أي كابيتال"، بعد أن كانت ذراعه الاستثمارية وتخارج منها أخيراً، حيث جرى تنفيذ صفقة شراء مجموعة غير مرتبطة من المستثمرين لنسبة 74.75% من الأسهم المصدرة للشركة، بقيمة إجمالية 710 ملايين و158 ألف جنيه.

وتسعى الشركة إلى مضاعفة حقوق الملكية لشركة كوربليس للتأجير التمويلي، إلى مليار جنيه مقابل 500 مليون جنيه، وزيادة رأسمالها بقيمة 500 مليون جنيه على المدى المتوسط والطويل، منها 100 مليون خلال الربع الثاني من العام الجاري، وكذا تغطية 100 سهم بالمنطقة بدلاً من 75 سهماً وزيادة الحصة السوقية في المؤسسات المستثمر فيها.

وكشف "عطا الله"،عن خطة توسعية للقطاعات والأنشطة الاستثمارية القائمة والشركات التابعة، محلياً وخارجياً وتستهدف الوصول بحجم الأصول المدارة إلى 10 مليارات جنيه بنهاية 2017 مقابل نحو 8 مليارات نهاية 2016.

وأكد "عطا الله"، الأهم من صدور مشروع قانون الاستثمار الجديد، خلق الفرص أمام رجال الأعمال المتاحة والواضحة بأحجام مختلفة، والتعامل معها بشكل علمي والتأكد من قابليتها للتنفيذ.

وأشاد "عطا الله"، بالآثار الإيجابية لتعويم الجنيه على زيادة حجم التداول بالبورصة، والسلبية فى ارتفاع أسعار الفائدة لمقابلة معدل التضخم المبالغ فيه، ما يمثل عاملا غير ايجابي للأسهم لكنه وضع مؤقت، حسب قوله.

وأوضح "عطا الله"، أن انخفاض قيمة الجنيه أثر بشكل مباشر على القدرة الشرائية للمجتمع، وانعكس أيضاً على أرباح شركات كبرى، مؤكداً أن ارتفاع سعر الفائدة يمثل ضغطا على الرغبة في الاستثمار.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads