المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كباري المحروسة في مهب الريح.. الجودة غائبة.. القوات المسلحة تحاول العلاج

الإثنين 15/مايو/2017 - 02:26 م
مي أنور العطافي
طباعة
افتتح ضمن احتفالية المشروعات التنموية بقنا، أمس الأحد، العديد من الكباري، في محافظتي قنا وسوهاج، ولكن هل إنشاء الكباري هي المشكلة التي تواجه المصريين؟، أم أن الجودة والإتقان في الإنشاء هو ما ينقصها؟، إذ تشهد الكباري بشكل مستمر حالة من الذعر؛ نتيجة لسرعة التصدع والانهيار.

الكباري الجديدة

شهد الاحتفال بافتتاح المشروعات التنموية بقنا، أمس الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء وكبار الدولة.

وجاء ضمن المشاريع التي افتتحت، محور كوبري جرجا على النيل بمحافظةِ سوهاج، بتكلفة استثمارية حوالي 500 مليون جنيه، ويتكون من 4 كباري و5 أنفاق، ويربط مراكز سوهاج، الواقعة غرب النيل بطريق "الصعيد ــ البحر الأحمر". حسبما ذكر رئيس الوزراء.

كما افتتح كوبري طهطا على السكةِ الحديد بمحافظةِ سوهاج، لحل مشاكلِ المزلقانات وربطِ مدينة طهطا ببعضِها، وحل كل المشاكل المرورية بالمدينة، كوبري الكباش بالأقصر، لمواكبة حركة المرور بالمدينة، وكوبري نجع حمادى، ويربِط شرق المدينة بغربِها، وييسر حركة عبور السيارات.

كذلك تطوير محطة سكة حديد أسوان، بشكل حضاري، بخلاف التطوير الجاري تنفيذه في سكك حديد مصر.

إحصائية النقل

أوضحت إحصائية وزارة النقل في 2016، أن 40 % من كباري مصر تخطى عمرها الافتراضي، ومضى عليها نصف قرن، وحذرت الوزارة من أن 700 كوبري معرضين للانهيار؛ بسبب الحمولة الزيادة وإهمال الصيانة.

كوبري مرغم:

انهار كوبري مرغم، الموجود بمنطقة العامرية، غرب الإسكندرية، في فبراير الماضي، بعد انقسامه نصفين، وسقوطه على سيارة نصف نقل، كانت أسفل الكوبري، ما نتج عنه إصابة سائقها.

وانهار الكوبري، في شكل طريف، يثير السخرية؛ نتيجة لاصطدام سيارة بالكوبري من الخلف، بسبب انفلات الإطار الخلفي لها.

كوبري الجامعة بسوهاج

تعرض كوبري الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة لانهيار جزئي، في فبراير 2016، على الرغم من أن الكوبري مر على بنائه وقتها، سبعة أشهر.\

وأرجع تقرير لجنة التقييم، المكونة من أستاذة كلية الهندسة بجامعة سوهاج، إلى أعمال التصميم والإشراف والرسومات الخاصة بالحائط الثالث بالكوبري.

كوبري المحلة - كفر الشيخ

انهار جزء من كوبري طريق المحلة، أبريل 2016، كفر الشيخ الدولي، أمام قرية نمرة البصل دائرة مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وسقوط "الدبش" على 6 منازل أسفل الكوبرى، ما تسبب في إصابة عدد من المواطنين بإصابات خفيفة.

كوبري طريق بلقاس

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي على موقع "تويتر"، في مايو 2015، صورًا لانهيار وتصدع كوبري طريق بلقاس المنصورة السريع، والذي تسبب في انقلاب 3 سيارات نقل كبير، على طريق المنصورة جمصة.

كوبري ملوي

ارتبكت حالة المرور، أواخر 2015؛ نتيجة لانهيار جزء من كوبري يمر من الديروطية إلى مدينة ملوي بمحافظة المنيا، على الرغم من القيام بإجراءات تصليحه قبل الحادث بـ"3" أشهر.

كوبري كمين الروس

انهيار كوبري علوي تحت التأسيس، في فبراير 2015، عند كمين الروس، بمنطقة كوم أبو راضي، التابعة لمركز الواسطى بمحافظة بني سويف.

وأرجع الخبراء السبب في انهيار الكوبري، إلى أن المواد المستخدمة ليست بالمواصفات المطلوبة والمعتمدة في إنشاء الكباري، بعد تكلفه وصلت 80 مليون جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads