المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: مراقبة مشددة للأسواق في رمضان وتوفير الراحة لطلاب ثانوية عامة

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 02:35 م
خالد الشربينى
طباعة
شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على أن الاستعدادات لقدوم شهر رمضان تتم في كافة النواحي مشيرًا إلى أن العبء الأكبر في هذه الاستعدادات يقع على مديرية التموين مطالبًا مديرها بالتركيز علي توفير السلع ومراقبة الأسعار ومراجعة صلاحية العروض من السلع حرصًا علي المواطنين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري خاصة وان البعض يستغل شهر رمضان للتخلص من السلع منتهية الصلاحية أو التي اقتربت صلاحيتها من الانتهاء.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة بحضور اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية وجيهان عبدالرحمن نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء الهيئات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء والصرف الصحي والمياه.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بدأت في إزالة التعديات عن أملاك الدولة منذ فترة مؤكدًا أنه سيتم تكثيفها في الأيام القادمة تنفيذًا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية.

ولفت المحافظ أن إزالة التعديات ستشمل كل أملاك الدولة سواء تتبع المحافظة او جهات أخرى كالأوقاف والسكة الحديد.
وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بتنفيذ الخطط التى تم إعدادها والاهتمام بنظافة وتأمين المساجد وإزالة الإشغالات من محيطها.
وأشار المحافظ الي وجود تعاون كامل مع مديرية امن القاهرة والمرور والمرافق لتسير الحركة المرورية خلال شهر رمضان والذي يشهد كثافات مرورية عالية.

شدد المهندس عاطف عبد الحميد على رؤساء الأحياء بضرورة غلق أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة لحماية أرواح المارة خاصة الأطفال مطالبًا شركة الكهرباء باتخاذ الاجراءات التي تضمن ثبات التيار الكهربي حرصًا علي اجهزة المواطنين.
وقرر المحافظ ان يتم توصيل الكهرباء للإعلانات المقامة علي الاعمدة بواسطة هيئة النظافة علي نفقة المعلن للحفاظ علي الاعمدة من التلف.

وتلقي المحافظ وعدًا من مسئولي الكهرباء بان شهر رمضان لن يشهد أي تخفيف للأحمال لوجود طاقة مولدة تفوق احتياجات المواطنين بــ 20 %.

وأكد المحافظ علي رؤساء الاحياء بتكثيف التعاون مع نواب البرلمان وإقامة علاقات متوازنة معهم في اطار ما يسمح به القانون للاستفادة من اتصالاتهم بالمسئولين لسرعة انهاء مصالح المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بمنع وجود أى بائع جائل خارج نطاق الأسواق المخصصة لهم وتكثيف الرقابة علي هذه الاسواق لمنع الإشغالات حولها.

كما طالب رؤساء الأحياء باتخاذ ما يلزم من إجراءات استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة خاصة ما يتعلق بالنظافة وإزالة الإشغالات حول اللجان مشيرًا لوجود 91 ألف طالب وطالبة موزعين علي لجان العاصمة.

وأشار مدير مديرية الأوقاف إلى وجود تعليمات لمقيمي الشعائر بمنع استخدام مكبرات الصوت إلا لرفع الأذان وشعائر صلاة الجمعة حرصًا علي توفير الهدوء للطلاب والمرضي.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتقديم الدعم الكامل للشركات القائمة علي اصلاح اعطال الكهرباء والمياه والصرف الصحي عند حدوث أي طارئ وإجراء المرمات للشوارع والأرصفة التي لم تدخل في خطة الرصف للتيسير علي المواطنين لحين اتمام عمليات الرصف.

كما طالب المحافظ بالاستعداد للإجازة الصيفية للطلاب والاهتمام بمراكز الشباب وقيام مديرية الثقافة بإعداد أنشطة ثقافة للمراحل السنية المختلفة كذلك طالب رئيس جهاز تشغيل الشباب بتقديم برامج تدريب لهم خلال العطلة الصيفية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads