المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على معزة وإبراهيم ينافس فى مسابقة مهرجان "كان" للناشئين

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 03:48 م
اية محمد
طباعة
يشارك فيلم علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري في مسابقة عروض كان للناشئين "Cannes Ecrans Juniors" مع 7 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم، وتقام المسابقة بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي من 17 إلى 28 مايو.

وتهتم هذه المسابقة بسينما الشباب، ويتراوح أعمار لجنة تحكيمها بين 13 إلى 15 سنة، وهم طلاب بمدرسة جيرارد فيليب في مدينة كان، وقد اختارت المسابقة عرض الأفلام التي تشجع على التفكير وتعيد تقديم حضارة بلد إنتاج الفيلم بشكل جديد، وفي الوقت نفسه سيتم عرض الفيلم ضمن عروض سوق الفيلم بـمهرجان كان السينمائي يوم السبت 20 مايو في الثانية عشرة ظهرا بتوقيت فرنسا.

يدور الفيلم حول "علي"، شاب في العشرين من عمره يحب معزة ويواجه انتقادات كثيرة وسخرية لاذعة من مجتمعه بسبب ذلك، فتُرغمه أمه على زيارة أحد المعالجين الروحانيين، حيث يلتقي هناك "إبراهيم" الذي يعاني من اكتئاب حاد ويسمع أصواتًا غامضة لا يستطيع فك رموزها، لينطلق علي برفقة إبراهيم ومعزته في رحلة عبر "مصر"، لمساعدة بعضهم في التغلب على محنتهم وإيجاد أملًا يدفعهما للتمسك بالحياة مرة أخرى.

الفيلم من بطولة كل من: "أحمد مجدي، وعلي صبحي، وناهد السباعي، وسلوى محمد علي، وأسامة أبو العطا"، ومن تأليف أحمد عامر، ومن إخراج شريف البنداري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads