المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقبال 652 ألف مريض بمستشفيات الجيزة خلال الشهر الماضي

الأربعاء 17/مايو/2017 - 02:38 م
خالد الشربينى
طباعة
أعلنت مديرية الشئون الصحية بالجيزة عن استقبال العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية ل 652 ألف و944 مريض وإجراء 9 آلاف و683 عملية، وذلك خلال شهر أبريل الماضي.

وأوضح الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بالجيزة أنه تم تنفيذ 8 قوافل طبية مجانية بإجمالي 12 ألف و990 متردد، مشيرا إلى المرور على 398 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة وسحب 2311 عينة وإرسالها للمعامل لتحليلها للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى واعدام 1246.5 كيلو جرام أغذية متنوعة و476 لتر عصائر لوجود تلف ظاهرى بها وتغير خواصها، فيما بلغ عدد المحاضر التي تم تحريرها 598 محضر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالجيزة أنه حرصا على صحة المواطنين فتم اخذ 1832 عينة مياه وصرف صحي ووجد ان الف و594 عينة منها مطابقة، بالإضافة إلى 51 ترخيص تداول نفايات طبية.

وتابع أنه فى مجال الصحة المهنية تم عمل 47 ترخيص في أعمال القسمين الأول والثاني، وإصدار قرار بإيقاف تشغيل 4 محلات كما تم عمل 30 معاينة شكاوى صحية.

وأشار إلى قيام إدارة العلاج الحر بالمرور على أكثر من 210 منشأة طبية مرخصة وغير مرخصة واستصدار 6 قرارات غلق إدارى للمنشآت المخالفة كما تم الترخيص لإجمالي 36 منشأة تضمنت 5 معامل تحاليل طبية ومراكز علاج طبيعي و20 عيادة خاصة بالإضافة إلى 10 مراكز طبية خاصة كما تم مراجعة 90 منشأة طبية لاستيفاء إجراءات الترخيص.

وأكد أنه من خلال قطاع تنظيم الأسرة بلغ عدد السيدات المترددات فى سن الأنجاب مليون و199 ألف و578 سيدة وعدد السيدات المنتفعات من وسائل تنظيم الاسرة 48 ألف و928 سيدة، كما تم عقد 189 ندوة لــ 3الاف و314 مستفيد في مجال الأمومة. والطفولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads