المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وقفة في غزة تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام

الخميس 18/مايو/2017 - 11:08 ص
الأناضول
طباعة
شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة، تضامنًا مع المعتقلين المضربين عن الطعام، داخل السجون الإسرائيلية، لليوم الـ"32" على التوالي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها لجنة "الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية"، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها:" الأسرى في خطر"، و"أين المواثيق الدولية من جريمة اعتقال الأطفال؟".

وقال نشأت الوحيدي، الناطق باسم "مفوضية الأسرى والمحررين"، التابعة لحركة "فتح"، في كلمة له نيابة عن اللجنة: "قدّمنا آلاف المذكّرات للمنظمات الدولية والإنسانية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، لحماية الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون إسرائيل".

وأضاف "الوحيدي"، خلال مؤتمر عُقد على هامش الوقفة: "بعد 32 يومًا من الإضراب المفتوح عن الطعام، لا يملك الأسرى غير أمعائهم الخاوية سلاحًا في وجه الانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون، وسط تهميش من المنظمات الدولية التي تُعنى بحقوقهم".

وطالب "الوحيدي"، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بـ"الوقوف عند مسئولياتها وحماية المعتقلين المضربين عن الطعام"، وفي كلمة له نيابةً عن المؤسسات التي تُعنى بحقوق المعتقلين، قال عبد الله قنديل، مدير جمعية واعد غير الحكومية، وخلال المؤتمر: "المطلوب اليوم، مضاعفة الحراك الشعبي نصرةً للمضربين عن الطعام".

وناشد "قنديل"، الرئيس محمود عباس والدائرة القانونية، في منظمة التحرير الفلسطينية لـ"التوجه الفوري، إلى المحاكم الدولية لإدانة إسرائيل على انتهاكاتها المرتكبة بحقّ المعتقلين الفلسطينيين".

يذكر أنه دخل أكثر من 1600 معتقلًا فلسطينيًا، يومهم الـ"32" في إضرابهم المفتوح عن الطعام، في إطار الضغط على مصلحة السجون الإسرائيلية لتحسين ظروفهم المعيشية، ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والمعتقل منذ عام 2002، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات؛ لإدانته بقتل إسرائيليين في انتفاضة 2000. وتعتقل إسرائيل في سجونها، نحو 6500 ألف معتقل فلسطيني، وفقًا لإحصائيات فلسطينية رسمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads