المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

300 ألف طن سكر.. مخزون استراتيجي لرمضان والحكومة تؤكد: لدينا 140 ألف طن زيت و70 ألف طن أرز و11 ألف طن دواجن و7 آلاف طن لحوم

الخميس 18/مايو/2017 - 12:48 م
أحمد القعب
طباعة
122 موقعا لمعارض أهلا رمضان

أكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين إن الحكومة راجعت اليوم الخميس الإجراءات النهائية لـ122 موقعا، لمعارض أهلا رمضان استعدادا لشهر رمضان، لافتا إلي أن هذه المعارض مشاركة بين الحكومة والاتحاد العام للغرف التجارية.
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن سعر البيع في المعارض هو أقل من سعر الجملة، مؤكدا أن تقليل حلقات التداول سيسهم في تخفيض الأسعار.

رئيس الوزراء يفتتح معرض قاعة المؤتمرات

وأضاف على مصيلحى، وزير التموين، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء سيفتتح معرض أهلا رمضان بالقاهرة يوم الاثنين القادم بقاعة المؤتمرات، على أن يتم فتحه للجمهور فى ذات اليوم بالقاهرة الساعة الحادية عشر صباحا.
وتابع: سيتم فتح المعارض بالمحافظات بداية من غدا الجمعة، قائلا: "أطمئن الجمهور بأن السلع متوفرة من اول يوم لآخر يوم وبأسعار مناسبة وسيستمر المعرض حتى يوم ٢٦ مايو الجارى وقابل لزيادة مد فترة المعارض حتى اول رمضان ".

أسعار موحدة بالجمهورية

وأوضح وزير التموين أن المعرض سيوفر اللحوم والدواجن، بأسعار ثابتة فى القاهرة والإسكندرية وحلايب وشلاتين وكل المحافظات، مشيرا إلى أنه تم استيراد 5 آلاف طن من اللحوم والدواجن ولديهم مخزونا يقدر بـ15 ألف طن، وسيتم استيراد 10 آلاف طن خلال شهر رمضان.

مخزون كبير للزيت والسكر

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أن هناك مخزونا للسكر يصل إلى ٣٠٠ ألف طن، و١٤٠ ألف طن زيت و٧٠ ألف طن أرز، و١١ ألف طن دواجن، و٧ آلاف طن لحوم طازجة.
وأضاف، أن مصر تستهلك 9.5 مليون طن قمح، يتم توفير ٤ ملايين طن من الإنتاج المحلى، وبالتالي يتم استيراد 5.5 مليون طن، مؤكداً ان مصر نوعت فى مصادر استيرادها، حيث استوردت من أمريكا وأوكرانيا وروسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads