المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" يقترح ضم الأموال المستردة من بيع الأراضي المنهوبة للموازنة

الجمعة 19/مايو/2017 - 07:41 م
شريف صفوت
طباعة
تقدم النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، باقتراح يشمل تعديل مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، للسنة المالية 2017 / 2018، بضم الأموال المستردة من بيع الأراضي المنهوبة إلى الموازنة.

وأوضح "عبد الجواد"، أن البند الخاص بالخزانة العامة لا تظهر فيه إيرادات الدولة التي ستنتج عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة التعديات على أملاك الدولة وتحصيل مبالغ مالية، مقابل تقنينها، طبقا للاشتراطات والأسعار التي تضعها الدولة، مشيرًا إلى أن ثمن هذه الأراضي، كأصول مملوكة للدولة، يمكن بيعها واستغلال أجزاء منها للمشروعات القومية، ودعم الطبقات الفقيرة.

وأضاف "عبدالجواد"، أن الأراضي المنهوبة من الدولة تقدر بالتريليونات، مؤكدًا على أن عائدها يساهم في سداد الديون المتراكمة على الدولة، منذ 30 عامًا وحتى الآن، والتخفيف عن كاهل ومستقبل الأجيال القادمة، وخفض عجز الموازنة الحالي 2017 / 2018، والذي بلغ 467 مليار جنيه.

وطالب البرلماني، بضرورة محاربة الفساد بكافة أنواعه، وتوجيه جزء منه لشبكة الحماية الاجتماعية، والطبقات الفقيرة؛ لتمكينها من مواجهة الزيادة الرهيبة للأسعار، وعمل برامج توعية لمواجهة الزيادة أيضًا في السكان، لافتًا إلى ضرورة تقديم استراتيجية وخطط واضحة، حتى يتم استرداد الأراضي المنهوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads