المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد نشره صورة مع السيسي عبر "انستجرام".. علاقة ترامب بـ"التواصل الاجتماعي" تغضب الكثير

الأحد 21/مايو/2017 - 12:47 م
مي أنور العطافي
طباعة
يتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من مواقع التواصل الاجتماعي، منبرًا لتواجده مع الجمهور بشكل كبير على عكس سابقيه من الرؤساء، الأمر الذي أثار غضب موظفيه لعدم قدرتهم على إقناعه بتقليل استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انهالت على تدويناته تعليقات تحمل العديد من السخط على قراراته، بل تجاوز الحد لنشوب خلاف كبير بينه وبين كبرى شركات التكنولوجيا بأمريكا.

ترامب وانستجرام

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، عبر موقع "انستجرام"، صورة له مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تواجدهما بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية، بالمملكة العربية السعودية.

وكتب الرئيس الأمريكي على الصورة: "أثناء مصافحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع ثنائي اليوم الأحد 21 مايو 2017 في الرياض".

موظفو ترامب بالبيت الأبيض يتأججون

أثارت الصورة التي وضعها ترامب على موقع " انستجرام" غضب موظفو البيت الأبيض، موضحيين أن تغريدات ترامب وعلاقته بالمواقع التواصل الاجتماعي تضع ترامب في مواقف محرجة.

وكان موظفو ترامب قد نصحوه سابقًا بالتقليل بشدة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لأن ذلك قد يلحق الضرر به، موضحين أن تعليقاته تكون دون دراسة أو خطة الأمر الذي يضعهم في موقف محرج في الرد على التعليقات الملحقة، حسبما ذكرت "نيويورك تايمز".

تغريدات ترامب خلال 100 يوم من رئاسته

أجرت قناة الـ"سي إن إن" الأمريكية، رصد لعدد تغريديات الرئيس دونالد ترامب، على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"،خلال الـ100 يوم من رئاسته، موضحةً أنها بلغت إلى حوالي 174 تدوينة.

وأكدت أن عدد متابعوه وصل إلى حوالي 28 مليون شخص، وفقًا للرصد.

تدوينة تقلق الأمريكيون وشركات التكنولوجيا على ترامب

أثارت تدوينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يناير الماضي، بمنع استقبال المهاجرين من 7 دول إسلامية غضب الأمريكيين ذاتهم قبل غضب العديد من الدول الأوروبية والعربية.

وفي 29 يناير الماضي، أعلنت شركة "تويتر" رفضها لتدوينة ترامب بمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة، عبر تدوينة لها، مؤكدة وقوفها بجانب المهاجرين.

انتقد رئيس شركة جوجل "ساندر بيتشاي" في يناير الماضي، من خلال مذكرة أصدرها لموظفي الشركة، مخبرًا إياهم بأن أكثر من 100 موظف من فريق عمل جوجل سيتأثرون بقرار المنع الذي أصدره الرئيس الأمريكي.

وأوضح "بيتشاي" أن بقرار ترامب هذا يعمل على زيادة وحدة الخلاف بينه وبين كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية التي تضم العديد من المهاجرين ضمن صفوفها.

وبشكل مؤيد، أعلن مؤسس موقع "فيس بوك"، مارك زوكربيرج، في التوقيت ذاته، أنه ضد قرار ترامب بشأن منع المهاجرين من 7 دول إسلامية وعربية، من الدخول إلى أمريكا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads