المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إسرائيل تستعد لزيارة ترامب.. ووزارءها يؤكدون: لن نكون في استقباله

الأحد 21/مايو/2017 - 03:31 م
عواطف الوصيف
طباعة
تستعد إسرائيل لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يبدأ غدًا زيارته إليها بالإضافة إلى زيارة فلسطين، وظهر جنود إسرائيليون في تشكيلات، وهم يشاركون في تدريب على مراسم الوصول التي ستعقد للترحيب بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لدى وصوله إلى مطار بن غوريون الدولي، كما اصطفت مروحيات "بلاك هوك" الأمريكية، خلال فترة التدريب في مطار بن غوريون.

من ناحية أخرى أعلن غالبية وزراء الحكومة الإسرائيلية تغيبهم عن حفل استقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المزمع إقامته غدًا، الاثنين، في تل أبيب؛ الأمر الذي دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء اجتماع الحكومة غاضبا.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن "نتنياهو فض اجتماع الحكومة غاضبا، بعد إعلان بعض الوزراء تغيبهم عن استقبال ترامب في المطار، ونقلت عن مصدر كبير في الحكومة قوله إن "نتنياهو أصدر تعليمات بإلزام جميع الوزراء، بالمشاركة في مراسم الاستقبال في المطار.

وأضافت الصحيفة أن الوزراء أعلنوا، أنهم سيتغيبون عن الحفل المقتضب لاستقبال ترامب، لأنه لن يصافحهم، وأوضح المصدر لهآرتس أن "نتنياهو أصدر تعليماته بعدما اكتشف أن غالبية الوزراء لا يخططون للحضور.

وأشارت الصحيفة إلى أن "البيت الأبيض أعلن قبل أكثر من أسبوعين، خطة حفل الاستقبال المطول لترامب في مطار بن غوريون، كانت تتضمن إلقاء خطابات، ومصافحة كل الوزراء وكبار المسؤولين، إلا أن الخطة تغيرت الآن.

وأوضحت الصحيفة أن "البيت الأبيض طلب أن يكون الاستقبال قصيرا بقدر الإمكان، بسبب ارتفاع درجة الحرارة غدا الاثنين، لتتضمن عزف النشيدين الوطنيين للبلدين، ومصافحة بين ترامب ونتنياهو، والرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين، ورئيس الكنيسيت يولي إيدينشتين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن طائرة الرئاسة الأمريكية تصل، ظهر غد الإثنين، مطار بن غورين شرق تل أبيب، وستتوقف حركة هبوط وإقلاع الطائرات لمدة نصف ساعة، فيما أبلغت السلطات الإسرائيلية شركات الطيران؛ كي تنظم جداول رحلات طائراتها.

وبحسب برنامج الزيارة المعلن، يستقبل الرئيس الأمريكي في قاعة خصصت للاستقبال في مطار بن غوريون، تبدأ ظهرا مراسم رسمية لاستقباله، وكلمة ترحيب مقتضبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، من ثم يتوجه موكب ترامب إلى القدس، ليلتقي نظيره الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين.

ومن المقرر أن يزور كل من، ترامب وزوجته ميلانيا كنيسة القيامة، والبراق حائط المبكى، في مدينة القدس.

ويترأس ترامب ونتنياهو اجتماعات وفديهما، مساء غد الاثنين، لعقد سلسلة مباحثات ولقاءات في مقر رئيس الوزراء، ثم سيتوجه ترامب، الثلاثاء إلى مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، للقاء عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية، وسيعقد ترامب وعباس مؤتمرا صحفيا مشتركا، عقب انتهاء الزيارة التي ستستمر قرابة ساعتين.

فيما تزور زوجته ميلانيا والوفد المرافق لها كنيسة المهد، قبل عودة ترامب لمدينة القدس، لزيارة متحف المحرقة النازية، وسيلقي كلمة في محطته الأخيرة من الزيارة أمام حشد من الإسرائيليين، في متحف إسرائيل بالقدس الغربية، ليغادر بعدها من مطار بن غوريون متوجها إلى الفاتيكان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads