المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تتعهد بمواصلة الحرب على الإرهاب بالتعاون مع بريطانيا

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 10:52 ص
أ ش أ
طباعة
تعهد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم، الثلاثاء، بمواصلة الحرب على الارهاب بالتعاون مع الحكومة والقوات البريطانية و ذلك اثر هجوم مانشستر الارهابي الذي وقع مساء أمس وأسفر عن 22 قتيلا و نحو 60 مصابا.

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية (الاليزيه) أن الرئيس ماكرون تلقى بفزع وحزن نبأ الهجوم الدامي الذي ضرب مساء الاثنين قاعة حفلات بمدينة مانشستر شمال انجلترا، معربا عن تضامنه مع الضحايا و أقاربهم.
وأوضح البيان أن الرئيس الفرنسي سيجري محادثة هاتفية مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي للوقوف على تطورات التحقيق في الحادث الارهابي.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب الهجوم "الجبان" بمانشستر ، مؤكدا تضامن الشعب الفرنسي مع البريطانيين ازاء هذه الجريمة .

وقال فيليب - في بيان صادر عن رئاسة الوزراء- إن الإرهاب الأكثر جبنا ضرب مجددا قاعة حفلات كما فعل في باريس" داعيا المواطنين الفرنسيين الى توخي أعلى درجات الحذر إزاء التهديد الإرهابي الذي أصبح حاضرا أكثر من أي وقت مضى".

وحسب آخر الإحصاءات ، فإن الحادث أسفر عن مقتل 22 شخصا و اصيب نحو 60 آخرين في انفجار هز قاعة حفلات في مدينة مانشستر أمس الاثنين حيث كانت المغنية الأمريكية أريانا جراندي تحيي حفلا موسيقيا.
وأدانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الاعتداء الذي وصفته "بالارهابي المروع". و ذكرت الشرطة البريطانية ان منفذ الهجوم لقي حتفه خلال تفجير عبرة ناسفة، مضيفة ان أطفالا قتلوا في هذا الهجوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads