المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تكريم المديريات المتميزة بمحافظة السويس

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 03:10 م
خالد الغول
طباعة
كرم اللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس، عدد من الإدارات والمديريات المتميزة خلال شهر إبريل، منهم دكتور حسن درويش مدير الإسعاف، والمسعف احمد محمد شحاتة، وعقيد محمد نبيل، والمساعد شرطة خليل عتابى من إدارة الحماية المدنية، والنقيب محمود العشرى بشرطة المرافق، بمنحهم ميدالية المحافظة وهدايا عينية لجهودهم وتميزهم فى العمل.

كما كرم المجلس التنفيذي المهندسة سمية عبد الفتاح مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة السويس، لوصولها للسن القانوني للمعاش.

وقدم العميد علاء إسماعيل مدير إدارة الأزمات بمحافظة السويس، عرض عن انجازات لجنة استرداد أراضي حق الشعب طوال الاسبوع الماضي، والوصول الى نسبة 70% من المستهدف ازالته من التعديات على الاراضي بمحافظة السويس.

وقدم المحافظ، الشكر لجميع الجهات الامنية والعسكرية والتنفيذية المشاركة في حملات الازالة لاسترداد حق الشعب، مشيرًا الى ان قرارات الازالة يتم دراستها جيدًا، ويراعى فيها البعد الانساني ومراجعة كافة المستندات المقدمة حتى لا يظلم احد، مؤكدًا على ان المواطنين عندى سواسية وعلى مسافة واحدة في التعامل.

وناشد المحافظ، القيادات التنفيذية بالتروي عند اتخاذ القرار، والتخطيط الجيد لانجاز العمل ومتابعة المشروعات بما يعود بالنفع العام.

وطلب المحافظ، من ادارة الازمات والمتابعة باعداد خطة زمنية مستقبلية لازالة اي تعديات او اشغالات بكل حي، وذلك استكمالًا لخطة استيراد اراضي حق الشعب والتي تنتهي في 31 مايو الجاري.

وأشار "حامد" الى ان رئيس الحي مسئول مسئولية كاملة عن كل ما يوجد داخل الحي ومراقبة رغيف الخبز والمشروعات والطرق والخدمات والنظافة والاسعار، قائلا لرؤساء الاحياء انتم محافظين في مواقعكم ولكم القرار من اجل صالح المواطن.

كما أشار المحافظ، الى انه تم اختيار مواقع لإقامة سلاسل تجارية تساهم في توفير السلع المختلفة بأسعار تناسب الجميع تنفيذا لقرار السيد رئيس الوزراء، ومؤكدًا على ان معرض اهلًا رمضان بأرض المعارض نموزج جيد لمحاربة الأسعار وتوفير السلع الغذائية بأسعار في متناول الجميع بالتنسيق مع الغرفة التجارية وبمتابعة من مديرية التموين.

وطلب المحافظ، استكمال معرض اهلا رمضان في منتصف الشهر لعرض ملابس العيد وكعك وبسكويت العيد باسعار مخفضة للتيسير على المواطنين لتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان واثناء العيد.

وكلف المحافظ، بمتابعة فض المنازعات وتفعيل دورها في حل المشاكل والنزاعات المختلفة تنفيذا لتعليمات مجلس المحافظين.

وأشار المحافظ، على مدير المرفق الداخلي عمل دراسة سريعة لتوفير المواصلات العامة للمدن الجديدة والمناطق النائية من خلال السيارات الجديدة التي يتم تدعيم المرفق بها.

وأكد "حامد"، على مدير عام الطرق بعمل تقرير تفصيلي عن المزلقانات واحتياجاتها للتطوير بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد وعمل خطة زمنية لبدء الأعمال.

وأشار المحافظ، الى أن هناك اعمال ستنطلق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستحتاج الى عمالة من السويس، مشيرًا الى ان العمل في إنشاء أنفاق السويس وكوبرى الشط يبدأ قريبًا بوصول أول معديتين للحفر.


وقرر المحافظ، تشكيل لجنة لتحديد أفضل حي لتقييم انظف وافضل حي شهريًا على مستوى محافظة السويس، من اجل تحسين النظافة، وتجميل الشوارع، مشيرًا إلى أهمية تكثيف أعمال الكنس بالشوارع ومتابعة صارمة من مشرفين القطاعات بجهاز التجميل والنظافة.

كما قرر المجلس إطلاق اسم كابتن غزالي، شاعر المقاومة الشعبية على شارع بمدينة السلام أول بحي فيصل، واسم الكاتب محمد الراوي على أحد شوارع حي عتاقة.

وقرر المجلس، كتابة نبذة عن حياة الشهداء ورموز السويس عند مداخل الشوارع التي سيتم اطلاق اسمائهم عليها تخليدا لهم.

ووافق المجلس، على إنشاء ساحة انتظار للسيارات بحديقة الشهداء على مساحة 2728 لصالح لجنة الاشراف على المواقف.

وكلف المحافظ، مديرية الشباب والرياضة، سرعة إنشاء ملعب خماسي بمنطقة حوض الروض بجوار سوق الباعة الجائلين بحي الاربعين لخدمة أهالي المنطقة.

وأشار المحافظ على رؤساء الأحياء وشرطة المرافق التواجد باستمرار في الميادين، ومنع اي تعدي على الشارع مؤكدا على ازالة الأشغال فورا والتحويل للنيابة العامة.

وطلب "حامد" من مديري المديريات ورؤساء المصالح الحكومية الاستفادة من الخطة الاستثمارية الحالية ومراجعة السلبيات التي لحقت بالخطة وعمل مذكرة بذلك لانجاز الخطط الاستثمارية المستقبلية وإقامة مشروعات يستفيد منها المواطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads