المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البترول»: مبيعات «ليبيا أويل مصر» تخطت ملياري جنيه في 2016

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 03:22 م
أ ش أ
طباعة
اعتمد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة «ليبيا أويل مصر» لعام 2016، التي تعد أحد النماذج الناجحة للتعاون المصري الليبي، وتسهم فيها الهيئة المصرية العامة للبترول، وتعمل في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية والزيوت المعدنية في مصر.

وأكد وزير البترول، خلال أعمال الجمعية، على تقديم كامل الدعم للشركة من منطلق استراتيجية الوزارة للتوسع في إنشاء محطات الوقود في كافة المحافظات والطرق الرئيسية، مشددا على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الخاصة بإقامة محطات الوقود، لأنها تعتبر مشروعات صغيرة ومتوسطة وتحتل الأولوية بالنسبة للدولة.

كما شدد على ضرورة وضع ضوابط على استيراد الزيوت من الخارج وموافقة هيئة البترول على المواصفات الفنية للزيوت، مؤكداً أهمية فتح مجالات وأنشطة جديدة للتعاون المستقبلي مع الشركة.

وقال مصباح الشيتي، مدير عام الشركة، إن إجمالي الكميات التي تم بيعها خلال عام 2016 بلغت حوالي 925 ألف متر مكعب من المنتجات البترولية والزيوت المعدنية، بزيادة نسبتها حوالي 10% على المخطط، بقيمة حوالي 1. 2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 87 محطة متميزة منتشرة في عدد من المحافظات.

وأضاف أنه «سيتم خلال عام 2017 إضافة 6 مراكز جديدة، ليصبح عدد المراكز التي تمتلكها الشركة 29 مركزاً للخدمة وبيع الزيوت، كما تقوم بنشاط تموين الطائرات في 11 مطاراً في مصر، بإجمالي كميات حوالي 8. 14 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الزيوت بمدينة برج العرب بالشراكة مع شركة توتال بحصة 35%».

من جانبه، أوضح المريمى كشيم، رئيس مجلس الإدارة، أن هدف الشركة هو التوسع أكثر بمصر في ظل حركة العمران الكبيرة وشبكة الطرق الجديدة التي تشهدها حالياً، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع هيئة قناة السويس لدخول مجال تموين السفن، إلى جانب أنشطتها بالموانئ الأخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads