المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق عامر: أسعار الفائدة تستهدف جميع الشرائح

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 04:45 م
أ ش أ
طباعة
قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إن أسعار الفائدة في السوق المصرية تستهدف جميع شرائح المجتمع، ويستهدف في المقام الأول كبح جماح التضخم والذي يعد عائقا رئيسيا أمام الاستثمار.

وأضاف عامر – في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي عقده اليوم لاطلاق مبادرة جديدة لتحفيز التمويل متناهي الصغر – أن البنك المركزي عندما يقرر رفع أسعار الفائدة لا ينظر إلى فئات وشرائح معينة أو قطاع اقتصادي محدد لإصدار قرار بشأنها، وإنما ينظر إلى المجتمع بأكمله وهدف البنك المركزي هو ما يصب في صالح المجتمع والاقتصاد ككل.

وأوضح أن البنك المركزي يستهدف تحقيق استقرار الأسعار وضبط الأسواق ولقرار يعكس تمسك البنك المركزى بمبدأ الشفافية، مؤكدا أن التردد في مواجهة المشكلات له تأثيرات سلبية.

وأشار إلى أن عدد البنوك التي شاركت في مبادرة التمويل متناهى الصغر بلغت 36 بنكا من اجمالي الـ 39 بنكا العاملة في مصر، فيما بلغ عدد الحسابات الجديدة التي فتحتها البنوك 81 الف حساب صغير ومتناهى الصغر بمتوسط قيمة بلغ 3 الاف جنيه واجمالي 290 مليون جنيه.

ولفت إلى أن اجمالي عدد نشرات التوعية التي قامت بها البنوك بمبادرات التمويل الصغير ومتناهي الصغر خلال الفترة الماضية بلغت 615 ألف نشرة، منوها إلى أن الدولة والبنك المركزى مهتمون منذ سنوات طويلة بهذا النشاط حيث تركز نشاط بنك القاهرة لتمويل تلك النوعية من الانشطة ليكون رائدا فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads