المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية: 1.7 مليار جنيه لدعم نقل الركاب بموازنة العام المالي المقبل

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 07:31 م
شريف صفوت
طباعة
قُدرت موازنة 2017 / 2018 لدعم نقل الركاب بنحو 1.761 مليار جنيه بزيادة قدرها 119 مليون جنيه على موازنة 2016 /2017 البالغة نحو 1.642 مليار جنيه.

وقالت وزارة المالية، في البيان المالي للموازنة العامة للعام المالي 2017 / 2018، اليوم الثلاثاء، أن الدعم الممنوح لاشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق يمثل ما تتحمله الدولة لمواجهة الفرق بين قيمة الاشتراك التجـاري والقيمة المخفضة المحصلة من طلاب المدارس والجامعات بما فيها جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية على خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لدعم الخدمات العامة لجميع فئات الشعب وعلى وجه الخصوص طلاب العلم.

ويبلغ هذا الدعم بمشروع الموازنة نحو 275 مليون جنيه (200 مليون جنيه لدعم اشتراكات الطلبة على خطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر، 75 مليون جنيه لدعم اشتراكات الطلبة على خطوط مترو أنفاق القاهرة) .

وتبلغ تقديرات دعم خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية بالمحافظات بمشروع الموازنة الجديدة نحو مليار جنيه، وذلك لمواجهة خسائر هيئة سكك حديد مصر الناتجة عن تشغيل هذه الخطوط بكافة المحافظات في إطار إصلاح الخلل في الهيكل التمويلي للهيئة نتيجة تشغيل خطوط خاسرة تحقق إيرادات تقل كثيرًا عن التكلفة الحقيقية، ولذا تقرر أن تسهم الخزانة العامة في تحمل الفرق بين التكلفة الفعلية وبين الإيرادات المحققة.

كما أكدت الوزارة أن الاعتمادات المدرجة لصندوق مركبات النقل السريع قدرت بنحو 122 مليون جنيه بمشروع الموازنة الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads