المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر: الأديان جاءت من أجل تحقيق السلام والتعايش بين البشر

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 10:25 م
وكالات
طباعة
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأديان جاءت من أجل تحقيق السلام والتعايش بين البشر جميعا، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القادة الدينيين في تحقيق الاستقرار والسلم المجتمعي.

وقال شيخ الأزهر، خلال لقاءه القس ماركوس دروجا، والقس هاينر كوخ، رئيسا الكنيستين البروتستانتية والكاثوليكية في برلين وبراندنبورح، بمقر إقامته بالعاصمة الألمانية، إنه على الرغم مما حققه الإنسان من التقدم المادي والحضاري والعلمي والفلسفي إلا أن هذا التقدم لم يحقق للإنسان السعادة المرجوة، موضحًا أن البعد عن الدين يسبب للإنسان شقاءً كبيرًا.

وأوضح الإمام الأكبر، أن الأزهر الشريف لديه استعداد كبير للتعاون مع القيادات الدينية المسيحية والمعتدلين من القيادات الدينية اليهودية لنشر ثقافة السلام في العالم أجمع ومواجهة هذا المد الإجرامي للإرهاب، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف لا يستطيع بمفرده أن يواجه الإرهاب، ولكن لابد أن تتحد أجراس الكنيسة مع أذان المنارات بالمساجد لتقول في صوت واحد لا للإرهاب.

حضر اللقاء السفير المصري في برلين، بدر عبد العاطي، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، الدكتور محمد عبد الفضيل، منسق عام مرصد الأزهر باللغات الأجنبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads