المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإتحاد الأوروبي وواشنطن يختلفا حول موقف موحد بشأن روسيا

الخميس 25/مايو/2017 - 02:31 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الخميس، أنه لا يوجد لدى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، موقف موحد تمامًا فيما يتعلق بروسيا.

وقال توسك للصحفيين، بعد لقاء المفوضين الأوروبيين مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم: "لا أستطيع أن أقول إن لدينا 100 بالمئة موقف موحد فيما يتعلق بروسيا، ولكن، فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا، يبدو أننا نسير على نفس الخط"، وأضاف: "ناقش الجانبان قضايا السياسة الخارجية، والأمن، والتجارة والبيئة".

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها إيطاليا والاتحاد الأوروبي، قد ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

وردت روسيا على هذه العقوبات بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفًا في النزاع الأوكراني.

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، بعد اجتماع المفوضين الأوروبيين مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في بروكسل، بأن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فشلا في تجاوز الخلافات بشأن قضايا التجارة ومكافحة تغيير المناخ.

وقال توسك بهذا الصدد: "لا تزال بعض المسائل مفتوحة، مثل المناخ والتجارة".

وكان رئيس المفوضية الأوروبيّة، جان كلود يونكر، قد أعلن، في 10 نوفمبر 2016، أنّه لا يرجح توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتّحدة الأمريكية، والتي يجري التفاوض عليها حاليًا، قبل مرور سنتين.

وأضاف بأنه ينتظر موقفًا واضحًا من الرئيس الأميركي المنتخب حينها دونالد ترامب، حول مواضيع التجارة، والعلاقة مع الناتو، والتغيير المناخي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads