المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 3 مدنيين فى غارة للتحالف الدولي على مدرسة غرب الرقة

الإثنين 29/مايو/2017 - 10:23 ص
أ ش أ
طباعة
أفادت مصادر محلية سورية أن 3 مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب آخرون جراء غارة للتحالف الدولى استهدفت مدرسة فى بلدة المنصورة غرب الرقة، كما ألقت الطائرات منشورات على المدينة تدعو المدنيين للخروج الآمن منها.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية اليوم الاثنين، عن هذه المصادر قولها أن التحالف استهدف مدرسة فى الحى الشمالى لبلدة المنصورة غرب الرقة ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وجرح مدنيين.

وتزامن قصف التحالف لغرب الرقة مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية (الكردية) وسط اشتباكات عنيفة دارت بين قواته وعناصر تنظيم داعش فى محيط قرية عالية قرب المنصورة فى الريف الغربى. 

على الصعيد ذاته قال نشطاء سوريون اليوم الاثنين، إن طائرات تابعة للتحالف الدولى ألقت منشورات تحذر فيها قوات النظام السورى والميليشيات الإيرانية من التقدم باتجاه معبر التنف الحدودى مع العراق.

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الاخبارية أن المنشورات تضمنت تحذير لعناصر الميليشيات وقوات النظام السورى أنهم أصبحوا يبعدون حوالى 55 كم عن قاعدة التنف العسكرية، حيث تعمل قوات خاصة أمريكية وتدرب مقاتلين من الجيش السورى الحر.

وأضاف النشطاء أن هذه الخطوة تأتى عقب استمرار قوات النظام والميليشيات الإيرانية التقدم فى مناطق بالبادية السورية، الذين تحدثوا عن سيطرتها على نقطة مقهى الشحمى الواقعة على طريق دمشق بغداد.

يذكر أن التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة، قد أعلن فى 18 مايو الجارى أنها استهدف قوات موالية للحكومة السورية كانت تتقدم بقوة داخل منطقة قائمة لعدم الاشتباك شمال غربى قاعدة التنف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads