المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسباني يحقق رقماً قياسياً ويتسلق إيفرست في 17 ساعة

الإثنين 29/مايو/2017 - 02:09 م
طباعة
للمرة الثانية في أسبوع واحد، تمكن الرياضي الإسباني كيليان جورنيت من الوصول إلى قمة إيفرست من دون أكسجين اصطناعي أو حبال ثابتة في وقت قياسي بلغ هذه المرة 17 ساعة، وفقاً لما أعلنه فريقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأ جورنيت عملية التسلق من المخيم الرئيس (ستة آلاف و500 متر) وسط طقس مليء بالرياح الشديدة ليبلغ القمة في 17 ساعة، وذلك بعد ستة أيام من قيامه بنفس الأمر في 26 ساعة انطلاقاً من معبد «رونجبوك» على ارتفاع خمسة آلاف و100 متر.

وقال الرياضي الإسباني عقب تحقيق هذا الرقم القياسي، «إنني سعيد للغاية بعد أن تمكنت من الوصول للقمة مرة أخرى. اليوم أشعر بحال جيدة على رغم وجود رياح شديدة وكان التقدم صعباً»، مضيفاً أن «الوصول إلى قمة إيفرست مرتين في أسبوع واحد ومن دون أكسجين اصطناعي أمر شاق وصعب جداً».

وبهذا الإنجاز، كلل جورنيت مشروعه «قمم حياتي» الذي سافر من خلاله حول العالم سعياً لتحقيق أرقام قياسية من خلال تسلق أشهر الجبال على الأرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads