المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«آبي» يتعهد باتخاذ إجراء محدد مع واشنطن لردع كوريا الشمالية

الإثنين 29/مايو/2017 - 04:04 م
أ ش أ
طباعة
تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي باتخاذ "إجراء محدد" مع الولايات المتحدة لردع كوريا الشمالية في أعقاب اختبار الصواريخ الأخير لبيونج يانج.

وقال آبي - في تصريح له اليوم الإثنين نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية - "كما اتفقنا فى مجموعة السبع الأخيرة، فان قضية كوريا الشمالية تمثل أولوية قصوى للمجتمع الدولى". وأضاف "سنعمل مع الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات محددة لردع كوريا الشمالية".

وأعلنت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي أنها اكتشفت إطلاق صاروخ باليست قصير المدى من موقع بالقرب من مطار وونسان أمس الأحد ، وتتبعت الصاروخ لمدة ست دقائق تقريبا حتى هبط في بحر اليابان.
وقالت القيادة الأمريكية فى المحيط الهادىء فى بيان لها "نحن نعمل مع شركائنا في الوكالات المشتركة على تقييم أكثر تفصيلا... ونواصل مراقبة تصرفات كوريا الشمالية عن كثب"..مضيفة "نحترم التزامنا الراسخ بأمن حلفائنا فى جمهورية كوريا واليابان".

وأشار متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلع على أخر تجارب كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يجتمع وزراء الخارجية والدفاع من كل من أمريكا واليابان فى واشنطن فيما يسمى بمحادثات صيغة "2+2" لبحث الخطوات الرامية إلى تعزيز نظام الدفاع الصاروخى الباليستى ومراجعة واجبات الجيش الأمريكى وقوات الدفاع الذاتى اليابانية.

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية اليابانى فوميو كيشيدا ووزيرة الدفاع تومومى اينادا ونظرائهما فى أمريكا ريكس تيلرسون وجيم ماتيس فى هذا الاجتماع الأول من نوعه بين البلدين منذ أبريل عام 2015.

وأضاف مسئولون يابانيون أنه من المتوقع أن يؤكد الوزراء الأربعة ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على كوريا الشمالية، حيث قامت الأخيرة بسلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ خلال العام الحالي، بل من الممكن أن تخطط بيونج يانج لتجربة نووية سادسة على الرغم من قرارات مجلس الأمن الدولي التي تمنعها من القيام بأي من هذه الأنشط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads