المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النواب" يوافق على 3 اقتراحات بقوانين حول الطرق وضريبة الدخل والصحة

الأربعاء 31/مايو/2017 - 04:16 م
أ ش أ
طباعة
وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 3 اقتراحات بقوانين حول الطرق العامة وتنظيم العمل بمستشفيات وزارة الصحة وقانون الضريبة على الدخل، و92 اقتراحا برغبات مقدمة من النواب حول مطالب جماهيرية.

وأحال المجلس اقتراحا بقانون مقدما من النائب بسام فليفل بشأن تعديل المادتين رقمي (1 و2) من القانون رقم 84 لسنة 1968 بشأن الطرق العامة إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشؤون الدستورية، واقتراحا بقانون مقدما من النائب بسام فليفل بشأن إصدار قانون ينظم العمل بمستشفيات وزارة الصحة إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الصحية ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وأحال المجلس كذلك اقتراحا بقانون مقدما من النائب سعيد العبودي بشأن تعديل نص المادتين (66)، (70) من القانون رقم (91) لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

ووافق المجلس كذلك على إحالة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى حول 92 اقتراحا برغبات مقدمة من النواب حول مطالب جماهيرية إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها من توصيات.

من ناحية أخرى، وافق مجلس النواب على تقريري لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن طريقة إقرار اتفاقيتي قرض مع الوكالة الفرنسية للتنمية، وقرر إحالتهما إلى اللجان النوعية المختصة.

وتضمنت الإحالات قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 216 لسنة 2017 بالموافقة على اتفاق قرض مبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية والذي تقدم الوكالة بمقتضاه تسهيلا إئتمانيا في صورة قرض، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الصحية ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية، وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 217 لسنة 2017 بالموافقة على اتفاق منحة مبسطة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الصحية ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads