المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

داعش تغلق الشوارع بالموصل استعدادًا "للمعركة النهائية"

الأربعاء 31/مايو/2017 - 07:58 م
شريف صفوت
طباعة
قال عددًا من سكان الموصل، اليوم الأربعاء، أن مقاتلي داعش أغلقوا الشوارع المحيطة بجامع النوري الكبير في الموصل، وذلك استعدادًا على ما يبدو للمواجهة النهائية في المعركة من أجل معقلهم الكبير الأخير بالعراق.

وشاهد السكان عشرات المقاتلين يتخذون مواقعهم خلال اليومين الماضيين حول المسجد الأثري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم المتشدد قيام دولة الخلافة في يوليو 2014.

وترفرف راية الدولة الإسلامية السوداء فوق المسجد منذ سيطر المتشددون على الموصل واستولوا على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا في صيف 2014.

ويذكر أن القوات الحكومية العراقية استعادت بدعم من الولايات المتحدة شرق الموصل في يناير الماضي، وبدأت حملة جديدة يوم السبت الماضي لاستعادة الجزء المتبقي في قبضة المتشددين بغرب الموصل والذي يتكون من منطقة المدينة القديمة حيث يقع المسجد وثلاث مناطق متاخمة له بالإضافة إلى الضفة الغربية لنهر دجلة.

وسيمثل سقوط المدينة فعليًا نهاية النصف الواقع في العراق مما تسمى "دولة الخلافة" بينما تحاصر قوات كردية في سوريا مدعومة بضربات جوية أمريكية مقاتلي داعش في مدينة الرقة معقل التنظيم هناك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads