المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي للإدارة" يوفر فرص عمل لـ400 شاب بالفيوم والغربية

الأربعاء 31/مايو/2017 - 09:56 م
شريف صفوت
طباعة
نظم المعهد القومي للإدارة ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، حفل تخريج دفعة بعدد 166 متدربًا من شباب محافظة الغربية ضمن البرنامج التدريبى لتأهيل الشباب للحصول على بعض الحرف والمهن الصناعية التي يتطلبها سوق العمل سواء الداخلي أو الخارجي بهدف الحد من الهجرة غير الشرعية.

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين المعهد القومي للإدارة ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

ويهدف البرنامج في مرحلته الأولى إلى تدريب 400 شاب بمحافظتى الفيوم والغربية في مجالات فندقية وحرف صناعية وفقًا لشروط وقواعد لضمان الحصول على أقصى استفادة ممكنة من البرنامج والذي يتضمن توفير فرص عمل لنسبة لا تقل عن 75% ممن اجتازوا البرنامج التدريبى، ووفقًا لطبيعة البرنامج سواء فندقي أو حرفي، كما يشمل رفع وعى الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهم على سبل الهجرة الآمنة.

ويذكر أن المعهد القومي للإدارة يشارك في المبادرة بتنفيذ البرنامج إيمانًا منه بأبعاد البرنامج القومية والإنسانية حيث يعد المعهد مركز تميز محليًا وإقليميًا يحقق الريادة ويعنى بالإبداع فى بناء وتطوير المنظومات الإدارية والتكنولوجية المتكاملة، ويقوم بتنمية وتطوير القدرات البشرية وتقديم الخدمات الاستشارية والبحثية والتدريبية الخلاقة ويدعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads