المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يعلن اليوم قراره المنتظر بشأن اتفاقية باريس للمناخ

الخميس 01/يونيو/2017 - 10:48 ص
طباعة
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيكشف اليوم الخميس، عن قراره المنتظر بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستنسحب من اتفاقية باريس حول المناخ أم لا.

 وكتب ترامب في تغريدة، وفقا لقناة " الحرة" الفضائية: "سأعلن قراري بشأن اتفاق باريس الخميس في الساعة الثالثة بعد الظهر من حديقة الزهور في البيت الأبيض..لنجعل أمريكا عظيمة مجددا". 

وبينما لم يشر ترامب إلى أي اتجاه يميل قراره المنتظر في العالم بأسره، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن قراره سيكون على الأرجح الانسحاب من الاتفاقية الدولية. وكان الرئيس الأمريكي وعد أمس بإصدار إعلان "في الأيام المقبلة" بشأن اتفاقية باريس حول المناخ. ولم يؤكد ترامب المعلومات التي أوردتها وسائل إعلام أمريكية بأنه قرر على الأرجح الانسحاب من الاتفاقية. 

وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بالانسحاب من الاتفاقية، معبرا عن رغبته في إنهاء "الحرب ضد الفحم". والاتفاقية التي أبرمتها 190 دولة تحت إشراف الأمم المتحدة في نهاية 2015 بباريس، تهدف إلى وقف ارتفاع حرارة الأرض عبر خفض انبعاثات الغازات الدفيئة.وسيشكل الانسحاب الأمريكي من الاتفاقية إذا حدث تفككا فعليا بعد 18 شهرا على هذا الاتفاق التاريخي، الذي كانت بكين وواشنطن في ظل رئاسة باراك أوباما، أبرز مهندسيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads