المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجارديان: "إف بى آي" يحقق فى دور محتمل لنايجل فاراج فى تدخل روسيا بالانتخابات

الخميس 01/يونيو/2017 - 03:16 م
طباعة
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الخميس إن التحقيق الأمريكى الجارى فى موضوع التدخل الروسى المحتمل فى الانتخابات الأمريكية ، اعتبر رئيس حزب الاستقلال البريطانى السابق نايجل فاراج "شخصا مثيرا للاهتمام".


وقالت الصحيفة - نقلا عن مصادر مطلعة على التحقيق - إن فاراج أثار اهتمام مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بى آي) بسبب علاقاته مع أفراد مرتبطين بكل من حملة ترامب الانتخابية وجوليان أسانج مؤسس ويكيليكس الذى زاره فاراج فى مارس الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ويكليكس التى سربت العام الماضى أكواما من رسائل البريد الإلكترونى المخترقة ما ألحق ضررا بحملة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، يشتبه فى أنها تعاونت مع روسيا عن طريق أطراف ثالثة، حسب شهادة المدير السابق للمخابرات الأمريكية جون برينان أمام الكونجرس، والذى قال أيضا إن الإنكار العنيد للتواطؤ من قبل أسانج وروسيا مجرد "خداع".

وأوضحت الصحيفة أن فاراج لم يتم اتهامه بأى إثم وليس مشتبها فيه أو هدفا للتحقيق الأمريكي، لكن كونه شخصا مثيرا للاهتمام يعنى أن المحققين يعتقدون أنه ربما لديه معلومات حول التفاصيل التى يسعى التحقيق للوصول إليها، ما قد يجعلهم يفحصون أمره بدقة.

وقالت المصادر التى تحدثت للصحيفة إن سبب اهتمام المحققين الأمريكيين بفاراج هو تقاربه مع أشخاص فى قلب القضية يتم فحصهم من كعنصر فى تحقيق أوسع حول تعاون محتمل بين روسيا ومسئولين فى حملة ترامب بهدف التأثير على الانتخابات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أن "أحد الأشياء التى يدرسها محققو المخابرات هى نقاط الإتصال والأشخاص المتورطين.. فإذا كانت روسيا وويكليكس ومساعدى ترامب هم مثلث التحقيق فإن الشخص الذى يأتى فى الواجهة هو نايجل فاراج".

وأضاف المصدر: "فاراج فى منتصف كل هذه العلاقات حيث يظهر مرارا وتكرارا، وهناك الكثير من الانتباه الموجه نحوه حاليا"، فى التحقيق الجارى ويتولاه إف بى آى من ناحية، ولجنتى المخابرات فى مجلسى النواب والشيوخ بالكونجرس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads