المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الأركان يترأس المجلس الأعلى للكليات والمعاهد العسكرية

الأحد 11/يونيو/2017 - 02:35 م
وكالات
طباعة
ترأس الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المجلس الأعلى للكليات والمعاهد العسكرية.

وناقش حجازي بحضور مديري الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية برامج الإعداد والتأهيل العسكري والعلمي والثقافي لتنمية المهارات المطلوبة لبناء الشخصية العسكرية لطلاب اليوم وضباط المستقبل.

كذلك تمت مناقشة ملامح خطط التطوير للمنظومة التعليمية التي تشمل تطوير المناهج واستخدام أحدث الأساليب العملية والعلمية لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطور العلمي المتلاحق داخل القوات المسلحة.

وناقش رئيس الأركان خلال تفقده لعدد من الأجنحة التعليمية بالكلية الحربية، عددا من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الحربية في طرق وأساليب التدريس بما يساهم فى تنمية الفكر الإبداعي للدارسين مع تنمية الشخصية القيادية للطلبة بالشكل الذي يمكنهم من القدرة على تقدير الموقف وسرعة اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، مع التركيز على التطور العلمي والمعرفي والقدرة على قيادة وحداتهم الفرعية الصغرى في مختلف الظروف.

وأكد الفريق محمود حجازي أن "بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية في حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة على تحقيقها، وأن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية وعزيمة وإصرار على تحدي الصعاب".

وأوصى الطلبة بمداومة البحث والاطلاع والمعرفة لمواكبة التطور العلمي في العديد من المجالات العلمية والثقافية والفكرية المعاصرة، بما يتناسب مع تطور المهام والواجبات المكلفين بها للدفاع عن الوطن وصون مقدساته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads