المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فوائد مذهلة لـ "زبدة الشيا" للبشرة والشعر

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 06:14 ص
طباعة

لزبدة الشيا فوائد عديدة لفروة الرأس حيث يمكنك استخدامها كبلسم طبيعي لفروة الرأس الجافة والملتهبة لأنها فعالة جدًا في تهدئة حكة فروة الرأس، وتعالج الالتهابات، وتزيل أي رواسب دهنية لأنها تحتوي على فيتامين أ وهـ، وهذا يوفر حماية لفروة الرأس من الجفاف والصدفية أيضًا. كما أنها تعمل على تطهير وتلين الشعر الهش، وهذا نظرًا لطبيعتها غير الدهنية.

 

كما تعالج حالات الطفح الجلدي والندوب والشقوق الجلدية الصعبة، وغالبًا تستخدم كمرهم مضاد للالتهابات لعلاج الندوب، والإكزيما، والتى تعمل على توحيد لون البشرة.

 

وتعالج البقع الداكنة والهالات السوادء، وتشقق الشفتين، وتعد حل نهائي لعلامات التمدد وتشققات البطن من الحمل، وتعالج الخطوط البيضاء نتيجة زيادة الوزن، والبقع الداكنة، وتقليل التهيجات الناجمة عن الصدفية بسبب محتواها العالي من فيتامين أ وه.

 

ويمكنك استخدام زبدة الشيا كواقي طبيعي"صن بلوك" لأنها توفر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتعد زبدة الشيا من أفضل الأساليب للعناية بالبشرة في فصل الشتاء يوميًا لأنها توفر الرطوبة والفيتامينات الكافية التي تحتاجها البشرة.

 

وتعمل زبدة الشيا على تحفيز إنتاج الكولاجين المجدد لشباب البشرة، حيث تعد من أفضل المواد المكافحة للشيخوخة لأنها تمنع التجاعيد المبكرة وخطوط الوجه، لاحتوائها على فيتامينات A-E التي تساعد على نضارة البشرة، لاختراقها الجلد بسهولة دون سد المسام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads