المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس العراق: الإنتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسي

الخميس 15/يونيو/2017 - 06:50 م
آية محمد
طباعة
استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه، اليوم الخميس، إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، والنائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية.

وتناول اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد إياد علاوي أهمية المشروعات المشتركة ذات المنافع المتبادلة لكلا البلدين، إضافًة إلى الزيارات المتبادلة لتنسيق المواقف تجاه القضايا محل الإهتمام المشترك، مشيرًا إلى تطلع العراق إلى الإستفادة من التجربة المصرية العريقة فى مجال الانتخابات.

من جانبه، أشار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى اعتزاز وتقدير الجانب المصري لهذه الزيارة المهمة، مشددًا على حرص مصر على تطوير العلاقات مع العراق، سواء فى المجال الاقتصادي أو السياحي، أو الاستثمارات المشتركة.

وأكد عبد العال، ترحيب واستعداد مجلس النواب المصري للتعاون مع الجانب العراقي فى كل ما يحتاجه فيما يتعلق بتجربة الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أهمية تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين لتكون نواة لتطوير التعاون الثنائي خاصة على الصعيد البرلماني، ومضيفًا أن قوة العراق تكمن فى الإلتفاف حول فكرة المواطنة ونبذ الطائفية بجميع أشكالها.

وتطرقت المباحثات إلى تطورات الوضع الداخلي فى العراق، لاسيما فى ضوء المعركة الجارية ضد تنظيم داعش، حيث أكد علاوي أن الإنتصار العسكري على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسي بتعميق الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة السياسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads