المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تكشف حقيقة عقد قمة فى واشنطن لحل أزمة قطر

الخميس 15/يونيو/2017 - 10:28 م
آية محمد
طباعة
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس (15 يونيو 2017)، عدم وجود نية لدى إدارة الرئيس، دونالد ترامب؛ لعقد قمة لحل الأزمة الخليجية في واشنطن، وفقًا لما أوردته قناة العربية.

جاء ذلك ردًا على ما نقلته صحيفة واشنطن بوست، الأربعاء (14 يونيو 2017)، عن مسؤولين بإدارة ترامب (لم تسمهم) بشأن استضافة العاصمة الأمريكية اجتماعًا يحضره وزراء خارجية المملكة والإمارات وقطر، خلال هذا الأسبوع، بعدما أعلنت 4 دول عربية، هي الإمارات والبحرين ومصر، إضافة إلى المملكة، وعدد من الدول الإسلامية والإفريقية، مقاطعتها لدولة قطر على خلفية دعمها للإرهاب والحركات المتطرفة.

وذكرت الصحيفة أن محاولات وزير الخارجية، ريكس تليرسون؛ لعقد الاجتماع أقرب إلى الفشل؛ "لأن الأطراف الثلاثة ليست مستعدة لحضوره".

وكانت الرئاسة الفرنسية، أعلنت، مساء الأربعاء (14 يونيو 2017)، أن الرئيس، إيمانويل ماكرون، سيلتقي في باريس أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيلتقي مسؤولًا إماراتيًّا (لم تسمه) لبحث الأزمة القطرية.

وأعلن قصر الإليزيه في بادئ الأمر أن ماكرون سيعقد في الأسبوع الأخير من يونيو الجاري لقاءين منفصلين مع أمير قطر وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بباريس؛ لكنه عاد وتراجع عن الإعلان، مشيرا إلى أنه "ما من شيء مؤكد" حتى الآن بخصوص هذين الموعدين، وفقًا لفرانس برس.

ووقع الإليزيه في هذا الالتباس أثناء تعقيبه على قول الرئيس الفرنسي إنه سيلتقي "مسؤولا من الإمارات العربية المتحدة سيصل الأسبوع المقبل إلى باريس"، وذلك خلال مؤتمر صحفي في الرباط إثر لقائه العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بالعاصمة الرباط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads