المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تحذيرها لرعاياها في مصر قبل حادث أتوبيس المنيا الإرهابي.. أمريكا تعود من جديد وتحذر مواطنيها بتركيا.. فهل ستتحقق النبوءة بشوارع إسطنبول؟

السبت 17/يونيو/2017 - 01:53 م
سارة صقر
طباعة
جاءت تحذيرات الخارجية الأمريكية لرعاياها في إسطنبول من وجود تفجير إرهابي محتمل ليكون ثاني تحذير لها بوقوع حادث إرهابي، حيث طلب مكتب الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية، المواطنين الأمريكيين في إسطنبول اليقظة وأن يكونوا على بينة من أنشطة الشرطة في المدينة التركية بسبب هجوم إرهابي محتمل، وتوخي الحذر خصوصًا في منطقة سيسلي أجا وكلو سوكاك، الأمر الذي يثير التساؤلات حول اللهو الخفي الذي يخبر الولايات المتحدة بميعاد كل حادث إرهابي في مصر أولًا ثم في إسطنبول.

فالجميع يعلم علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالجماعات الإرهابية، وتمويلها لها ومصلحتها من إقامة صفقات سلاح جراء حالة الفوضى في الشرق الأوسط، ليتحول الأمر بعد ذلك لتحذيرات من وقوع عمليات إرهابية، فتتحقق المخاوف، الأمر الذي يعد تغييرًا في سياستها نتيجة فرط العقد من بين يديها، وربما يتحول هذا الوحش الكاسر الذي لطالما قدمت له سواعدها لينقلب عليها، لاسيما في وقت أيدت فيه الولايات المتحدة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر الداعمة للإرهاب، ثم عادت وسعت لمصالحتها مع الدول المقاطعة، بعد صفقة سلاح كبيرة بينهم.

ففي 25 مايو الماضي، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها في القاهرة من هجوم إرهابي محتمل مساء اليوم الأربعاء، مطالبة إياهم باليقظة والحذر.

وقالت السفارة الأمريكية، في رسالة نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، إنها تحذر الأمريكيين الموجودين بمصر، من "تهديد محتمل هذا المساء لحركة حسم، تلك المنظمة الإرهابية المعروفة".

وأضافت أنه "لا يتوافر لدينا مزيد من المعلومات عن ذلك التهديد المحتمل، غير أننا على تواصل مع السلطات المصرية"، وطالبت المواطنين الأمريكيين الموجودين بالقاهرة بتوخي الحذر.

غير أن مصدر أمني مصري أكد، تعليقا على تحذير السفارة الأمريكية بالقاهرة لرعاياها، أن كل الأمور مستقرة في مصر وجميع مؤسسات الدولة ودور العبادة تخضع لتأمين مستمر على مدار 24 ساعة.

ونوه المصدر، بأن التحذيرات الصادرة من السفارة الأمريكية لمواطني الولايات المتحدة في مصر "مجرد إجراءات احترازية روتينية، لا تعنى عدم استقرار الأوضاع الأمنية" في البلاد.

وبالفعل تحققت نبوءة الخارجية الأمريكية، وقامت مجموعة إرهابية باستهداف أتوبيس المنيا وقامت بإطلاق النيران على عددًا من الأقباط، وراح ضحيته 28 شخصًا بحسب ما أعلنته وزارة الصحة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads