المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زعيم المعارضة التركية يتحدى أردوغان

الأحد 18/يونيو/2017 - 11:54 م
شريف صفوت
طباعة
تعهد كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، اليوم الأحد، بإنجاز مسيرة الإحتجاج من أنقرة إلى إسطنبول، وذلك رغم تحذير رجب طيب أردوغان الرئيس التركي له بملاحقته قضائيًا إذا أصر على ذلك.

ودعا أوغلو إلى هذه المسيرة احتجاجًا على الحكم الصادر بحق النائب في حزبه أنيس بربر أوغلو بالسجن 25 عامًا، بعد إدانته بتقديم "معلومات سرية" إلى صحيفة "جمهورييت" المعارضة.

وأكمل أوغلو اليوم الرابع من المسيرة المتوقع أن تستغرق شهرًا، وتمثل أكبر تحدٍ لأردوغان منذ أن تولي أوغلو زعامة الحزب المعارض في 2010.

وقال أوغلو مخاطبًا أنصاره اليوم: "إنهم يريدون استفزازنا، ولكننا لن نستسلم، يريدون تهديدنا بالمحاكم، وأردوغان يهددنا بالقضاء والنيابة، نحن نسير من أجل العدالة وليس ضد العدالة".

وكان أردوغان قد قال أمس السبت أن "دعوة الناس للنزول إلى الشوارع لا تفيدهم ولا تفيد البلاد".

وأضاف أردوغان "الطواف مع لافتات كُتب عليها عدالة لا يؤدي إلى العدالة، إذا أردتم العدالة، فإن مكان إيجاد العدالة في تركيا هو البرلمان"، محذرًا زعيم الحزب المعارض قائلًا "إذا استدعتك السلطات القضائية غدًا إلى مكان ما، فلا تفاجأ".

ويذكر أن "المسيرة من أجل العدالة" التي دعا إليها أوغلو تهدف إلى قطع مسافة 450 كم من أنقرة إلى إسطنبول، حيث يقبع النائب المعارض السابق بربر أوغلو في سجن مالتيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads