المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الملح لبشرة الوجه

الإثنين 19/يونيو/2017 - 05:32 ص
طباعة

يُفضّل استخدام ملح البحر لبشرة الوجه في الدرجة الأولى ثُمّ الملح الخشن ثُمّ ملح الطعام" لأنه صديق البشرة،فهو من مكوناته الأملاح المعدنية تشتمل على كلٍ من أملاح الصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد والتي توجد بتركيزٍ أكبر في أملاح البحر عن ملح الطعام المُكرّر، هذه العناصر تُساهم في تغذية الجسم والجلد معًا وفي تأخير ظهور التجاعيد وتقدّم سنّ البشرة ونوضح اليوم فوائد الملح للوجه.

 

فوائد الملح لبشرة الوجه:

*عمل على إزالة افرازات الغدد الدُّهنيّة والتي تُغلق المسامات وبالتالي تُسبب تراكم الدُّهون مع الأتربة وبقايا الجلد ممّا يتسبّب في مشاكل الوجه كحَبّ الشباب والبثور، والرءوس السوداء، بإذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوبٍ من الماء الفاتر وتُوضع في علبة رشّ، وتُرجّ جيّدًا عند الاستخدام بحيث يُرش بها الوجه مرتين يوميًا، ويُترك حتّى يجفّ تمامًا ثُمّ يُغسل.

تقشير الوجه الذي يُساعد على التخلص من بقايا الجلد الميتة والرءوس السوداء والدُّهون؛ حيث يُخلط نصف فنجان قهوة من ملح البحر، مع نصف فنجان من زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، أو أيّ زيت مرطبٍ آخر، مع إضافة بضع قطراتٍ من زيتٍ عطريٍّ كزيت اللافندر، أو زيت الياسمين، ثُمّ يُفرك به الوجه بحركات دائريّةٍ مدة خمس دقائق، ثُمّ يُغسل بالماء الفاتر، ثُمّ الماء المثلّج لغلق المسامات يليه عصير الليمون.

تجديد خلايا الوجه، من خلال عمل عجينةٍ تُوضع على الوجه مدة رُبع ساعةٍ مكونةً من فنجان من الملح، يُضاف إليه ربع فنجانٍ من زيت الصبار، وزيت الزيتون، وحفنةٌ من الأزهار الجافة كالجوريّ أو القرنفل. يُساعد تدليك الوجه به بلطفٍ على التخلص من الأكزيما وحَبّ الشَّباب والصَّدفية، كما أنّه يُحسّن من الدورة الدمويّة ويعمل على تنشيطها. يمدّ الوجه بعنصر الماغنيسيوم الذي يُحارب التجاعيد ويعمل على إزالة المواد السَّامة والترسّبات من الوجه، إضافة إلى أنّ الملح يعطي الوجه النعومة والرُّطوبة.

يُساعد على معالجة الانتفاخ في البشرة حول العينين عن طريق إذابة من الملح في الماء، ثُمّ توضع على العينين على شكل كماداتٍ لمدّة عشر دقائق.

يحتوي الملح على البوتاسيوم فحين تطبيقه على الوجه يحافظ على ترطيب الخلايا من خلال حفاظه على الماء فيها، كما أنّه يحتوي على الكبريت الذي يعمل على زيادة تركيز الأُكسجين وبالتالي تحسين عملية التغذية البشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads