المواطن

اقتصاد

البترول يهبط إلى 45 دولار للبرميل بعد توسعات الإنتاج الأمريكية

الإثنين 19/يونيو/2017 - 01:46 م
المواطن
طباعة
هند عصام
انخفضت العقود الآجلة بنسبة 0.4%، في نيويورك صباح اليوم الاثنين، ليعد ذلك أطول فترة تراجع في الانخفاضات الأسبوعية منذ أغسطس 2015.

وكشفت بيانات وكالة أنباء "بلومبرج"، اليوم، أن البترول تم تداوله دون 45 دولارًا للبرميل، بعد خسارة أسبوعية رابعة، مشيرة إلى أن التوسعات القياسية من قبل الحفارين الأميركيين سيحبط الجهود التي تقودها منظمة "أوبك"؛ لإعادة التوازن إلى السوق.

وسيزيد الحفارون الأمريكيون الذين يستهدفون منصات البترول الخام للأسبوع 22 على التوالي، وهى أطول مدة خلال 3 عقود وتراجعت أسعار البترول إلى أدنى مستوى لها منذ 7 أشهر، الأسبوع الماضي وسط مخاوف من أن تؤدى الإمدادات الأميركية المتزايدة إلى تعويض خفض الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول.

وبلغ سعر تسليم غرب تكساس الوسيط، لشهر يوليو 44.56 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، بانخفاض 18 سنتا، وبلغ حجم التداول الإجمالي نحو 33%.

وانخفض سعر صرف "برنت"، لشهر أغسطس 17 سنتًا، ليصل إلى 47.20 دولار للبرميل في بورصة لندن، بعد تراجع الأسعار بنسبة 1.6% الأسبوع الماضي.

وقالت شركة "بيكر هيوز"، إن الحفارين الأمريكيين زادوا عدد الحفارات من 6 إلى 747 وهو أعلى مستوى منذ ابريل 2015، في وقت زاد فيه إنتاج الخام الأمريكي إلى 9.33 مليون برميل يوميًا.

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن