المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يؤدي صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم بمسجد الميناء بالغردقة

الجمعة 23/يونيو/2017 - 03:14 م
خالد الغول
طباعة
أدى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، صلاة الجمعة، داخل مسجد الميناء الكبير بالسقالة بمدينة الغردقة، وسط حشود كبيرة من الأهالي والمواطنين.

وتضمنت خطبة الجمعة، عن فضل الصدقات وسبل تعظيم ثوابها، أشار خطيب الجمعة، إلى أن الإسلام دين يحث علي البذل والعطاء والإنفاق، ويكره الشح والبخل والإمساك، لذلك أمر الدين الاسلامى بالمسارعة إلى الإنفاق في سبيل الله من أموالهم التي استخلفهم الله فيها، ثم وعدهم بالأجر العظيم، فأمر الإسلام الأغنياء بالإنفاق والتصدق من أموالهم التي رزقهم الله "عز وجل" بها.

جدير بالذكر، أن الزكاة من شعائر الإسلام وأُسُسه التي تنشر المحبة والألفة والتراحم بين الناس، فهي عبادة مالية، وهي ركن من أركان الإسلام الخمسة، وأضاف خطيب الجمعة أثناء خطبته بأن الصدقة طًهرة للنفس موضحًا بأن الإسلام في دعوته للإنفاق حارب العامل النفسي الذي قد يمنع المسلم من الصدقة، ألا وهو خوف الفقر ونقصان المال، وقد أخبرنا نبينا محمد "صلي الله عليه وسلم " أن المال لا ينقص بالصدقة بل يبارك الله "عز وجل" فيه ويمنع عنه الآفات.

وأكمل الخطيب خطبة الجمعة، بالتحدث عن فضائل الصدقة التي وعد الله "عز وجل" بها المتصدقين، منها مضاعفة الأجر للمتصدق، والفوز بظل عرش الرحمن يوم القيامة، وأن الصدقة سبب من أسباب الشفاء ودفع أنواع البلاء، كما أنها سبب لزيادة المال وبركته ونمائه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads