المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقدم غير مسبوق للجيش الليبي في بنغازي

الجمعة 23/يونيو/2017 - 06:13 م
شريف صفوت
طباعة
تقدم الجيش الوطني الليبي، اليوم الجمعة، في محوري سوق الحوت والصابري في مدينة بنغازي شرقي البلاد، وذلك بعد هجوم مكثف وغير مسبوق للجيش، على الجماعات الإرهابية الناشطة هناك.

وقال عبد السلام الحاسي آمر غرفة عمليات "الكرامة" بالجيش أن القوات المسلحة أحكمت سيطرتها على منطقة سوق الحوت شمالي بنغازي، بعد انهيار دفاعات مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي التابع لتنظيم القاعدة الذين كانوا يسيطرون على الحي.

وسيطر الجيش على مبنى محكمة شمال بنغازي والمباني المجاورة لها، بعد هروب الإرهابيين عبر أنفاق الصرف الصحي التي يستخدمونها كممرات تحت الأرض منذ اندلاع المواجهات.

وعلى صعيد متصل، ومع تحرك الجيش أمام تنظيم داعش من محاور البحر وسوق الحوت غربًا ومن الجنوب الشرقي، فقد واصل الجيش تقدمه إلى وسط حي الصابري الذي بات آخر معقل للإرهاب في المدينة.

وأوضح الحاسي أن الجيش حقق مكاسب جديدة بسيطرته على مقرات "شركة الكهرباء، والنادي الليبي للسيارات"، ولم يتبق إلا بعض الشوارع بالحي.

وبهذه المعطيات على الأرض يتوقع إعلان تحرير بنغازي بالكامل بعد استعادة الجيش لحي سوق الحوت واقترابه من استعادة الصابري.

ويتقدم الجيش بشكل حذر بعد التفخيخ المكثف للمباني من قبل الجماعات الإرهابية، فيما تعمل عناصر الهندسة العسكرية على إبطال المتفجرات لتسهيل تقدم القوات.

وكانت ميليشيات "سرايا الدفاع عن بنغازي" التابعة للقاعدة، والممولة من قطر وتركيا، قد أعلنت في وقت سابق استعدادها لحل نفسها حسب ما جاء في بيان تابع لها نشرته مواقع تابعة للقاعدة.

ويذكر أن قائمة الأشخاص والكيانات المصنفة إرهابية التي نشرت من قبل مصر والسعودية والإمارات والبحرين، كانت قد ضمت ميليشيا "سرايا الدفاع عن بنغازي"، وشخصيات ليبية داعمة للإرهاب تقيم ما بين ليبيا وقطر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads