المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر في العيد.. لسلامتك تجنب 5 محظورات أبرزهم المراكب النيلية والدرجات البخارية

السبت 24/يونيو/2017 - 01:48 م
سارة صقر
طباعة
ساعات قليلة وتستقبل الأمة الإسلامية عيد الفطر المبارك، والذي ارتبط الشعب المصري خلاله بعدة طقوس للاحتفال به، والتي ربما تعرضهم للخطر.

درجات الحرارة
وتشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة حتى تصل إلى لـ 36، واعتبارًا منٍ اليوم السبت ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا بين درجة أو درجتين خلال أيام عيد الفطر المبارك حتى تصل يوم الثلاثاء المقبل لتتراوح درجات بين 38 و39 درجة.

المراكب النيلية
كما ينبغي توخي الحذر عند ركوب المراكب النيلية، والتي يستحسن ركوبها لفترات صغيرة، نظرًا لزيادة الأعداد والإقبال الكثيف خلال العيد مما يثقل الحمل على المراكب، ويعرض حياة الركاب للخطر.

الدرجات البخارية
ومن أهم وسائل الترفية في العيد عند الأطفال ما بين 12: 16، استقلال الدراجات البخارية، وقياداتها بشكل خاطئ بالإضافة للإفراط في السرعة، مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

الملاهي الشعبية
كما ينبغي الحذر من بعض الملاهي الشعبية غير المؤمنة والتي تعرض حياة الأطفال للخطر، نتيجة التزاحم وكثافة الأعداد في العيد.

التحرش
وهو من أسوأ السلوكيات التي يشهدها الشارع المصري في مواسم الأعياد، مما يستلزم توخي الحذر أثناء السير والابتعاد عن المناطق المزدحمة قدر الإمكان.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads