المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماء الزهر للتخلّص من جفاف بشرتك

الأحد 25/يونيو/2017 - 11:49 م
طباعة
إنْ كانت بشرتكِ جافّة جدّاً والأمر قد غدا مؤرقاً بالنسبة إليكِ فلا تنفكّين عن البحث عن وسائل لعلاجها وجعلها تغدو أكثر نعومة، لا تخافي إذن فماء الزهر هو المفتاح لحلّ هذه المعضلة.

سواءً كانت بشرتكِ جافّة بشكل دائم، أم أنّه جفاف عرضيّ فإنّ ماء الزهر سيكون مذهلاً بالنسبة إليكِ، من خلال إضافته لروتين عنايتكِ بالبشرة اليوميّ ستتغيّر حياتكِ تماماً.

يوفّر ماء الزهر الكثير من الموادّ المرطّبة الضروريّة والماء الأساسيّ للحفاظ على نعومة البشرة، ولكن هناك طريقتين تجعل عمله أكثر فاعليّة، فلنتعرّف عليهما:

1- أضيفي ماء الزهر لروتين عنايتكِ اليوميّ بالبشرة من خلال إضافته للكريم أو اللّوشن الذي تستخدمينه كلّ يوم. ما تحتاجين إليه هو إضافة بضع قطرات ومن ثمّ تدليك يديكِ معاً وتطبيق الكريم على بشرتكِ كالعادة، وبعد كلّ استخدام ستجدين فارقاً ملموساً. فحين تضيفين ماء الزهر للكريم سيجعل من بشرتكِ أكثر نعومة وانزلاقاً، حتى أنّ التكسّرات، الجفاف والاحمرار في البشرة من شأنها أن تصبح أقلّ مع كلّ استخدام، كما أنّه سيحارب خطوط الشيخوخة على بشرتكِ بالأخصّ الدقيقة منها، أو حتى ظهور البقع الداكنة والكلف.

2- تستطيعين صنع كريم منزليّ من خلال مزج ملعقة طعام من الأفوكادو أو زيت جوز الهند، مع ملعقتين من ماء الزهر، وملعقتين من العسل. هذه المكوّنات الثلاثة لها تأثير رائع على البشرة.

3- تستطيعين استخدام ماء الزهر في روتين غسل الوجه للحفاظ على لونه والتخفيف من شحوبه بالإضافة إلى كلّ الفوائد التي سبق وذكرناها، فهو يمنع الجفاف من الظهور على وجهكِ، كما يضفي على البشرة لمعاناً صحيّاً. للأسف فإنّ أنواع التونر في الأسواق تحتوي على مقدار من الكحول والكيميائيّات التي تؤدّي في النهاية إلى خسارة الترطيب الطبيعيّ من البشرة، ويجعلها شديدة الجفاف.

4- كلّ ما عليكِ هو نقع كرة من القطن في ماء الزهر، قومي بتطبيقها على وجهكِ بعد تنظيفه، حيث ستعمل كمنظّف إضافيّ، تزيل الأوساخ والجلد الميت المتبقّي، وتمنح بشرتكِ الانتعاش والترطيب، كما ستقوم بتحسين حجم المسامّ ما يؤثّر بدوره على ظهور الحبوب والبثور.ننصحكِ بالقيام بهذا الأمر بشكل يوميّ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads