المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

CNBC: خبراء أمريكيون يوصون بمساندة مصر فى حربها ضد الإرهاب

الإثنين 26/يونيو/2017 - 02:25 م
أية محمد
طباعة
أشار خبراء ومحللون أمريكيون، إلى ضرورة دعم مصر ومساندتها ضد الإرهاب للحيلولة، قبل وصولها إلى الفوضى على غرار ما حدث في "ليبيا والعراق وسوريا"، مؤكدة أن مصر هي ركيزة استقرار الشرق الأوسط، ومحط الأنظار من جميع دول العالم، وما يقوم به الإرهاب ما هو إلا تمزيق للوحدة الوطنية.

وأضافت شبكة "سى.إن.بى.سى"، الأمريكية، فى تقرير لها عبر موقعها الالكترونى، اليوم الإثنين، أن الهجمات الإرهابية التي تستهدف المسيحيين فى مصر، تسعى لتمزيق النسيج الاجتماعى، محذرة أن محنة الأقباط تزيد المخاطر بالنسبة لمصر والأمن الإقليمى.

ونوهت إلى أن البلد الذي يضم قناة السويس التى تمثل محور رئيسى للنشاط البحرى، ويمر من خلالها أكثر من 7% من تجارة العالم، يخوض حربًا ضد التطرف عى عدة جهات.

وتابعت أن المحللين يوافقون على أن الولايات المتحدة هى المفتاح لمساعدة مصر على تجنب الإنزلاق إلى كارثة. ونقلت عن ميريت مبروك، نائب مدير المجلس الأطلنطى، وهو مركز أبحاث أمريكى مرموق، قولها إن زعزعة إستقرار مصر قد يكون كارثيا للمنطقة بأكملها وستكون العواقب مروعة بالنسبة للمؤسسات العسكرية والمؤسسات المالية وقناة السويس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads