المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. ضبط 437 كيلو لحوم منتهية الصلاحية بمول شهير بالفيوم

الثلاثاء 27/يونيو/2017 - 08:46 ص
فاتن بدران
طباعة

شنت حملة بقطاع الطب الوقائي من قسم الأغذية بمديرية الصحة بالفيوم، أمس الإثنين، بقيادة الدكتورة منال احمد عبد الحليم مدير عام الشئون الوقائية بصحة الفيوم و مختار حسين وأيمن عبد الله مراقبي أول مديرية الصحة، وبمساعدة لجنة سرية من مباحث تموين الفيوم، وذلك للمرور على المحال التجارية والمطاعم للاطمئنان على صلاحية الأغذية من أجل السلامة العامة للمواطنين وذلك بثلاث مناطق وهم شارع الورشة، شارع أحمد شوقي أمام فيلا المحافظ، قرية منشية عبدالله.

 

وتخللت الحملة المرور على مول البركة الجديد أمام فيلا المحافظ ومطعم الريس الجديد والذي عثر فيه خلال التفيش على كميات باهظة من( زبده، دجاج،لحوم مثلجه، جميع أنواع المثلحات، وعصائر ) تالفة ومنتهية الصلاحية بالإضافة للمرور على مطعم الريس والذي عثر به ( هامبرجر، بيتزا، دجاج، أرز مسلوق، مكرونة مسلوقة، ومثلجات) منتهي الصلاحية وتالف وغير مطابق للاشتراطات الصحية، حيث بلغ عدد الكميات التي أعدمت في الحال بمطعم الريس ومول البركة 437 كيلو أغذية متنوعة.

وأكدت “منال عبدالحليم” أنه جاري تحرير المحاضر اللازمة ضد مول البركة ومطعم الريس وأيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة بالموافقة من المتحف والحي تمهيدا للغلق، مشدده بتوخي الحذر من المواطنين والانتباه على تاريخ الصلاحية خلال التعامل مع النمو والمطعم أو أي محال تجاريه.

 

وشددت، على المواطنين ضرورة الإبلاغ لقسم الوقائي بمديرية الصحة في حال اكتشاف أي أغذية فاسدة، مؤكده على شن حملات موسعه على جميع المولات والمحال التجارية والمطاعم للحافظ على السلامة والصحة العامة للمواطنين.

وتابعت الحملة مرورها بإغلاق 4 محال تجارية لعدم وجود ترخيص، وحررت الحملة 66 محاضر إغلاق لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وتحرير محضرين لعدم ترخيص مثل لجان لبنية، وتحرير 15محضر لعدم استخراج شهادات صحية سارية المفعول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads